التحاق جماعي بالنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية (UMT)

0

أعلنت النقابة الديمقراطية للمالية عن التحاق مجموعة من الفروع بجهة الرباط سلا القنيطرة بالنقابة العضو بالمركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل قادمين من النقابة الوطنية للمالية العضو يالكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وأفاد بلاغ للنقابة أن المكتب الوطني، في اجتماعه العادي المنعقد، يوم الأربعاء 27 يناير2021، بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالرباط، تدارس العديد من القضايا التنظيمية والمطلبية. وفي هذا الإطار، أخبر موظفات وموظفي الوزارة باستقباله للعديد من النقابيين مسؤولي وأعضاء فروع جهة الرباط سلا القنيطرة الملتحقين بالنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية.

وثمن المكتب الوطني هذه الخطوة، التي ستساهم إيجابا في توحيد الفعل النقابي بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في إطار الديمقراطية والاستقلالية.

وأكد، في الوقت نفسه، مواصلة النضال من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة وفي مقدمتها النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة.

كما قرر مواصلة استكمال البرنامج التنظيمي، الذي سطره المجلس الوطني المنعقد بالدار البيضاء يوم 21 نونبر 2020، في إطار احترام القواعد الاحترازية التي قررتها السلطات المختصة.

وتوقف المكتب الوطني عند تدبير إجراء الاختبار الشفوي عن بعد، المتعلق بالامتحانات المهنية، مراعاة للظرفية الوبائية. وفي هذا الإطار ثمن المكتب الوطني هذا الإجراء، مطالبا، في الآن نفسه، بتوفير الشروط التقنية واللوجستية وكل الظروف الملائمة من أجل سلاسة ونزاهة هذه العملية بمقرات العمل، بمختلف المصالح المركزية والخارجية للوزارة.

وفي الأخير، دعا المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للمالية اللجان الموضوعاتية المتعلقة بالتحضير للمؤتمر الوطني الرابع للنقابة لمواصلة أشغالها في أقرب الآجال.

Leave A Reply