اقتصادجهات

بنك إفريقيا يوقع شراكة لتعزيز ورفع مستوى الوعي بريادة الأعمال ودعم قادة المشاريع الشباب بهذه الجهة

أعلن بنك إفريقيا اليوم الأربعاء, توسيع شبكة شركائه بتوقيعه على اتفاقية مع المركز الجهوي للاستثمار (CRI) بالدار البيضاء – سطات من أجل النهوض بالإقليم وتحسين جاذبيته وذلك تماشيا مع الإجراءات والبرامج التي وضعها بنك إفريقيا لتعزيز ريادة الأعمال والذكاء الإقليمي

وأفاد البلاغ الصادر عن المجموعة البنكية، توصل “دابا بريس” بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية مع المركز الجهوي للإستثمار تهدف إلى تعزيز ورفع مستوى الوعي بريادة الأعمال في المنطقة، ودعم قادة المشاريع الشباب، من خلال تحسين مهارات ريادة الأعمال للمقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المصدر أن بنك إفريقيا سيضع كل خبراته في مجال تطوير هياكل وبرامج الابتكار والاحتضان والتسريع ليقدم، اليوم، برنامجًا يعتمد، أيضًا، على ثلاثية التدريب والتوجيه والتواصل، بدلاً من دعم تنفيذ نهج استراتيجي للاستخبارات الاقتصادية والإقليمية.

وأوضح المصدر نفسه أن بنك إفريقيا يدعم، من خلال هذه الاتفاقية، المركز الجهوي للاستثمار في إنتاج الدراسات الاقتصادية والقطاعية، وتعزيز جاذبية الإقليم من خلال أدوات القوة الناعمة و مشاركة المعلومات مع المستثمرين.

وتهدف هذه الشراكة بشكل أساسي، يضيف المصدر، إلى ضمان القرب من العالم الاجتماعي والمهني ودمج خصوصيات كل منطقة في نهج البنك.

وبذلك يعزز بنك إفريقيا، حسب البلاغ، موقعه الريادي في الخدمات غير المالية من خلال توسيع نظامه البيئي مع الشركاء وإثراء برامج دعم الأعمال حول الموضوعات الاقتصادية والقطاعية في مختلف محافظات المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى