ميديا وإعلام

“اليوتوبر و عروبي ميركان” شفيق العمراني يغادر أسوار السجن بعد أن أكمل محكوميته

غادر اليوتوبر المغربي، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، شفيق العمراني، أسوار السجن المحلي بالدارالبيضاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعدما أمضى ثلاثة أشهر حبسا نافذا.

وعمم محمد العمراني شقيق شفيق العمراني، صورا على حسابه الشخصي في منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مؤكدا من خلالها أن أخاه عانق الحرية، وذلك بعد أن قضى مدة محكوميته الثلاثة أشهر حبسا نافذا، و تاديته غرامة قدرها 40 ألف درهم.

وكانت قضت المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء بإدانة شفيق العمراني، بسبب بثه لفيديوهات على يوتيوب منذ عدة سنوات وحكمت عليه بالسجن النافذ ثلاثة أشهر، لملاحقته بتهم منها “إهانة مؤسسات دستورية”.

و اعتقل المدون شفيق العمراني الشهير بلقب “عروبي فالميركان” ويحمل أيضا الجنسية الأمريكية، مطلع فبراير عند حلوله بمطار الرباط سلا قادما من الولايات المتحدة، إذ كان ملاحقا “للاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية” وفق بيان للنيابة العامة.

وكان أخ محمد العمراني أخ المعتقل الملقب ب “عروبي في ميريكان” أن القنصل الأمريكي، زاره أثناء اعتقاله و أخبرهم بأن شقيقه كان “يجلس على كرسي متحرك ومضرب عن الطعام وان صحته لا تدعو للقلق”.

وأضاف أن شقيقه نفى للقنصل الأمريكي أن يكون قد تعرض للتعذيب أو سوء المعاملة، وأكد له أنه مضرب عن الطعام وألح على أنه “معتقل سياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى