سياسة

هذا رد وزيرة الخارجية الإسبانية على بلاغ خارجية المغرب

قالت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا،: “ليس لدينا ما نضيفه حتى الآن” بشأن إخطار المغرب حول أسباب استقبال زعيم البوليساريو على الأراضي الإسبانية.

جاء ذلك، ردا على بلاغ وزارة الشؤون الخارجية المغربية شديد اللهجة، الذي لمح إلى إعادة تقييم الشراكة بين البلدين في ندوة صحافية بالباراغواي ، حيث تفادت أرانشا غونثالث لايا الخوض في تفاصيل الأزمة الحالية بين الرباط ومدريد في معرض سؤال توجه لها، حول موقفها من البلاغ الصادر عن الخارجية المغربية,

كانتو وزارة الشؤون الخارجية في الرباط أعنت في بلاغ، وصف بالشديد اللهجة، أن “قرار السلطات الإسبانية بعدم إبلاغ نظيرتها المغربية بقدوم زعيم ميليشيات البوليساريو، ليس مجرد إغفال بسيط. وإنما هو عمل يقوم على سبق الإصرار، وهو خيار إرادي وقرار سيادي لإسبانيا، أخذ المغرب علما كاملا به، وسيستخلص منه كل التبعات”.

وأضافت وزارة بوريطة في البلاغ، ذاته، بأنه أن السلطات الإسبانية ضاعفت منذ استقبالها زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية على أراضيها و المتهم بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان، “من التصريحات التي تحاول تبرير هذا الفعل الخطير الذي يخالف روح الشراكة وحسن الجوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى