اقتصاد

“هواوي” تطلق نظام التشغيل “هارموني أو أس 2” للهواتف الذكية

أطلقت شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” رسميا نظام التشغيل الخاص بها (هارموني أو أس 2) للهواتف الذكية، أمس الأربعاء، للتمكن من البقاء في ساحة الهواتف الذكية بعد منعها من استخدام نظام “أندوريد” الذي تملكه “غوغل”.

ويعد نظام التشغيل (هارموني أو أس 2)، أو “هونغمنغ” في اللغة الصينية، نظام تشغيل مفتوح المصدر مصمم لأجهزة وسيناريوهات مختلفة. وتم إطلاق هذا النظام في البداية على أجهزة إنترنت الأشياء، من بينها التقنيات القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية، في غشت 2019.

وينظر محللون إلى نظام “هارموني أو.إس” على أنه بديل لنظام “أندرويد” لشركة غوغل ونظام “ي.أو.إس” لشركة بل.

وتتوقع “هواوي”، التي يوجد مقرها في شنتشن جنوب الصين، أن يصل عدد الأجهزة المزودة بنظام “هارموني أو.إس” إلى 300 مليون جهاز بنهاية عام 2021″.

ودخلت “هواوي”، وهي المورد الأول عالميا لمعدات محطات الاتصالات ومعدات أخرى للشبكات، مجال الهواتف المحمولة في العام 2003 باستخدام نظام “أندرويد”.

وأصبحت واحدة من أكبر ثلاث شركات لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، مع “سامسونغ” الكورية و”بل” الأميركية، مدعومة بالطلب الصيني والمبيعات في الأسواق الناشئة.

لكن العقوبات الأميركية التي منعت الشركة من الحصول على المكونات الضرورية، جعلت قطاع الهواتف المحمولة في المجموعة الصينية يدخل في حالة عدم يقين.

وبحسب المحللين، فإن التحدي الأكبر الذي تواجهه “هواوي” حاليا هو التطبيقات وإقناع عدد كاف من المطورين بإعادة تكييف تطبيقاتهم ومحتوياتهم الأخرى للعمل وفق نظام “هارموني او اس” بهدف أن يستمر المستهلكون في شراء هواتف “هواوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى