حوادثحول العالممغاربية

الجزائر.. 27 قتيلا في حادثتي سير خلال يوم واحد

لقي 27 شخصا، على الأقل، مصرعهم، وأصيب 12 آخرون بجروح، في حادثتي سير وقعتا، الجمعة، بولايتي قسنطينة، وأدرار الجزائريتين، بحسب ما أفادت به مصالح الدرك والحماية المدنية المحلية، اليوم السبت.

وأوضح الدرك، في بيان، أن حادثة وقعت على الطريق الوطنية رقم 27 (قسنطينة – جيجل) بالمكان المسمى “واد ورزق” ببلدية بني حميدان التابعة لولاية قسنطينة (شمال- شرق)، جراء اصطدام عنيف بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين، “تسببت في وفاة 18 شخصا، هم 11 امرأة و6 أطفال ورجل، فيما أصيب 11 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة”.

وأضاف أنه تم نقل الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس بقسنطينة، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق لتحديد الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وقوع الحادثة.

من جهتها، ذكرت الحماية المدنية أنه بولاية أدرار (أقصى جنوب غرب الجزائر)، “سجلت وفاة 9 أشخاص متفحمين وإصابة آخر بجروح، على إثر اصطدام بين شاحنة وسيارة، متبوع بحريق ببرج باجي مختار”.

ووفقا للمركز الجزائري للوقاية والأمن عبر الطرق، فقد سجلت بالجزائر، خلال الربع الأول من السنة الجارية، 5874 حادثة سير، خلفت 670 قتيلا، و7747 جريحا.

ولقي ما لا يقل عن 3275 جزائريا مصرعهم، سنة 2019، و2844 خلال سنة 2020، جراء حوادث السير المسجلة بمختلف الولايات الجزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى