سياسة

انتخاب نور الدين كموش عن حزب الاستقلال رئيسا للمجلس الجماعي لآسفي

انتخب، اليوم الجمعة (17 شتنبر 2021)، نور الدين كموش، عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي لآسفي.

وفاز كموش ب43 صوتا من إجمالي 51 صوتا التي يتكون منها المجلس الجماعي لآسفي.

وغاب عن أشغال الجلسة، التي انعقذت في غياب الصحافة، المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية، حسن عديلي، النائب البرلماني السابق، وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وعضو بمجلس جهة مراكش – آسفي سابقا، الذي سبق وان قدم استقالته من مجلس الجماعة، مباشرة بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة، بعد اطلاعه على النتيجة الكارثية لحزبه.

وعرفت جلسة التصويت، أيضا، انتخاب 9 نواب للرئيس بأغلبية الأصوات، إضافة إلى كاتب المجلس، ونائبه.

وعادت مهمة النائب الأول للرئيس للمستشار الجماعي الياس لبداوي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومهمة النائب الثاني عادت إلى عثمان الشقوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

فيما أسندت مهمة النائب الثالث إلى نورالدين لمخودم، عن حزب الاتحاد الدستوري، والنائب الرابع للنائب البرلماني عادل السباعي عن حزب الحركة الشعبية، والنائب الخامس للمستشار يوسف اجدية عن الاتحاد الاشتراكي، والنائب السادس لأشرف دندون عن حزب الأصالة والمعاصرة .

والنائب السابع لربيع اجرارعي عن حزب الاستقلال، والنائب الثامن لغيثة صبرا السيويطي عن حزب الاحرار، والنائب التاسع لرضى فهمي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد تصدر نتائج الانتخابات الجماعية بجماعة آسفي، بـ8 مقاعد، متبوعا بحزبي الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار بـ6 مقاعد لكل واحد منهما، ثم الاتحاد الدستوري (4 مقاعد)، فأحزاب العدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية بـ3 مقاعد لكل واحد منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى