رياضة

لوكاكو يطلق صرخة ضد العنصرية في الملاعب..ويتسأل ما مدى أهمية الجثو على الركبة لمكافحتها

تساءل روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي، عن مدى أهمية الجثو على الركبة في الصراع لمكافحة العنصرية، وقال الخميس 23 سبتمبر 2021، إنه من الممكن اتخاذ “مواقف أقوى”.

وكان ماركوس ألونسو، زميل لوكاكو في تشيلسي، قال هذا الأسبوع، وفق ما نشرت “رويترز”، إنه يتوقف عن الجثو على الركبة، لأنه يرى أن هذا التصرف “فقد جزءاً من قوته”.

الجثو على الركبة
روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي يحتج بطريقته على العنصرية في الملاعب

ووفق المصدرؤ ذاته، قال لوكاكو في مقابلة مع شبكة CNN: “أعتقد أنه يمكننا بشكل أساسي أن نتخذ مواقف أقوى. حسناً نجثو على الركبة لكن في النهاية يصفق الجميع لكن.. في بعض الأحيان عقب المباراة تظهر إهانة أخرى”.

وحث المهاجم البلجيكي شركات وسائل التواصل الاجتماعي على التشاور مع لاعبي الدوري الإنجليزي والعثور على طرق لإيقاف العنصرية عبر الإنترنت.

وقال لوكاكو: “يجب أن يعقد قائدو كل الفرق وأربعة أو خمسة لاعبين كبار من كل فريق اجتماعاً مع الرؤساء التنفيذيين لإنستغرام والحكومة والاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري.. للحديث حول كيفية إيقاف ذلك بشكل مباشر، ولا يتعلق الأمر بمباريات الرجال فقط بل بالسيدات أيضاً”.

وعانى لوكاكو من إساءات عنصرية خلال فترة لعبه مع إنتر ميلان قبل العودة إلى تشيلسي مؤخراً، إذ قامت جماهير نادي كالياري بإطلاق هتافات معادية له خلال مباراة الفريقين عام 2019، ووقتها كانت المباراة الثانية له فحسب مع إنتر.

وتعاني كرة القدم الإيطالية منذ فترة طويلة، من مشاكل تتعلق بالعنصرية، وتعرضت السلطات لانتقادات لعدم اتخاذ اجراءات صارمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى