ثقافة وفنون

الفنانة المغربية أسماء المنور تحيي حفلا فنيا بهيجا على مسرح إكسبو 2020 بدبي

أحيت الفنانة المغربية أسماء المنور، مساء أمس (الثلاثاء)، على مسرح منصة “اليوبيل” بالمعرض العالمي “إكسبو دبي 2020″، حفلا فنيا بهيجا، أمتعت خلاله بصوتها وأغانيها المميزة الجمهور الحاضر.

وأدت الفنانة المنور خلال هذا الحفل الذي يندرج ضمن ، سلسلة من العروض الغنائية والموسيقية المقامة بمناسبة المعرض العالمي بدبي، تحت عنوان “جلسات في إكسبو”، والتي انطلقت أمس ، أشهر أغانيها المغربية والخليجية التي رددها معها الجمهور، وصفق لها طويلا .

ولم تتردد الفنانة المنور في هذه الجلسة الفنية التي رافقتها فيها مجموعة موسيقية ضمت أمهر العازفين الإماراتيين ، في الاستجابة لطلبات الجمهور، فغنت مقطوعات مختارة من ذاكرة الأغنية المغربية ، وأخرى من الطرب الخليجي ،ومنها ” ما أنا إلا بشر”، و”واخا جونيمار”، وأغنيات “تبسم” و”صافي”.

وشارك في هذا الحفل، إلى جانب الفنانة المنور ، الفنان السعودي أصيل أبو بكر، الذي أدى مجموعة من أغانيه منها ” قصر حبك”، و”ماوحشتك” و”قدر قدر والوقت حان”، وغيرها من أغانيه التي تفاعل معها الجمهور .

ويشارك في برنامج “جلسات في إكسبو” الذي يقدم على مسرح “اليوبيل”، مرة كل شهر على مدار الحدث الدولي ، مجموعة متألقة من الفنانين ، تضم أكثر من 30 فنانا وموسيقيا معروفا من مختلف أنحاء المنطقة العربية ، سيتحفون زوار المعرض العالمي بدبي ، بأغنيات سيكون بعضها مصاحبا برقصات شعبية محلية.

ومن الأسماء التي ستحيي الجلسات ، وفق ما اعلنت عنه إدارة المعرض، الفنان البحريني محمد البكري ، والفنانة البحرينيه مشاعل ، والفنان اليمني فؤاد عبد الواحد، والفنانة السعودية داليا مبارك ، والفنانان الكويتيان مطرف المطرف، وآلاء الهندي، والنجم العراقي ماجد المهندس، والفنانة العراقية أصيل هميم.

وسيتم تنظيم ست حفلات موسيقية، مرة كل شهر في “إكسبو 2020 دبي”، حصريا لتعريف زوار المعرض الأضخم في العالم ، على بعض من التقاليد العربية، وكرم الضيافة الإماراتية وجوهر روح التواصل في إكسبو من خلال جلسات على الطريقة التقليدية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى