ثقافة وفنوندابا tv

هند صبري تبكي في افتتاح أيام مهرجان قرطاج السينمائي وتلقي شهادة في حق المخرجة مفيدة التلاتلي(فيديو)

لم تستطع الفنانة المصرية-التونسية هند صبري إيقاف دموعها فور عرض لقطات من فيلم “صمت القصور” الذي يعتبر أول دور بطولة لهند صبري وكان من إخراج التلاتلي.

نيلي كرم

وقالت هند صبري إنها تفتقد المخرجة الراحلة بشدة كبيرة، موضحة أنها تعرفت عليها في عام 1993، وكانت حينها بسن الـ 13 فقط، واحتضنتها وغيرت لها حياتها.

جاء ذلك، في كلمة مؤثرة ألقتها الفنانة هند صبري، خلال افتتاح الدورة الـ 32 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس، والتي من خلالها تذكرت بداية رحلتها الفنية مع المُخرجة التونسيّة الراحلة مفيدة التلاتلي، التي توفيت في 7 فبراير 2021.

هند هند

وكشفت صبري أنها تفتقد المخرجة الراحلة بشدة كبيرة، مشيرة أنها تعرفت عليها في عام 1993، وكانت حينها بسن الـ 13 فقط، واحتضنتها وغيرت لها حياتها.

وقالت صبري خلال كلمة الافتتاح: “مفيدة التلاتلي لم ترحل وهي موجودة في وجدان الجميع بأفلامها وأعمالها وذكرياتها، وقد أثرت في أجيال كاملة من الفنانين في تونس”، مؤكدة أنها عملت مع الكثير ولكن لم تر مثل إحساس مفيدة التلاتلي وحبها للممثلين.

فيما نشرت على صفحاتها الرسمية على فيسبوك وإنستغرام صوراً من الحفل وعلقت عليها: “صور من كلمتي عن المخرجة العظيمة مفيدة التلاتلي الّتي غيّرت مجرى حياتي واكتشفتني في “صمت القصور”، في افتتاح أيام قرطاج السينمائية”.

هذا و تعرضت الممثلة هند صبري للكثير من الانتقادات، بعد أن وضعت صورتها من فيلم “صمت القصور” على البوستر الرسمي لمهرجان أيام قرطاج.

من جهتها أوضحت المُمثلة المصرية الموقف قائلة: “إنَّ التكريم هو للمخرجة مفيدة التلاتلي، أهم مخرجة تونسية، ونحن في تكريم المرأة التونسية فيه رئيسة وزراء امرأة ونحن فخورون جداً بذلك، وحكومة فيها رقم قياسي من الوزيرات النساء، يكرم مهرجان قرطاج المرأة التونسية المفروض أن تكرّم كل يوم على العين والرأس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى