ثقافة وفنونذاكرة

العثور على شريط به أغنية غير معروفة لفرقة “بيتلز” الشهيرة والتي جرى عرضها في متحف الفرقة بليفربول

عثر ملحن على شريط به أغنية غير معروفة لفرقة “بيتلز” بمنزل في بريطانيا. حيث تم عرض الأغنية للجمهور لأول مرة في متحف الفرقة في ليفربول.

وتم وفق ما ذكرت وكالة تاس الروسية، العثور على الشريط في منزل بمنطقة برمنغهام البريطانية، ويتضمن أغنية مجهولة شارك في أدائها كل من عازف الجيتار، جورج هاريسون والطبال، رينجو ستار.

وحسب، موقع ” RT” نقلا عن صحيفة Evening Standard فإن الملحن، سوريش جوشي، سجل أغنية Radhe Shaam مع فرقة بيتلز عام 1968. وقام بأداء الأغنية المطرب آشيش خان بمرافقة الجيتار من قبل هاريسون، وإيقاع طبول من قبل رينجو ستار.

جدير بالذكر، أن الأغنية لم تصدر سابقا، حيث كان أعضاء الفرقة مهتمين بمشاريع أخرى، وبعد 53 عاما فقط، وخلال فترة الحجر الصحي، عثر جوشي على الشريط الذي يتضمن هذه الأغنية.

وأفاد المصدر ذاته، أن هذا التسجيل الصوتي سينشر قريبا على مواقع في الإنترنت.

يشار أن البيتلز أو ذا بيتلز (الخنافس)(The Beatles) هي فرقة غنائية بريطانية اشتهرت في الستينيات. أعضاء الفرقة كانوا جون لينون، بول مكارتني، جورج هاريسون، ورينغو ستار. بدأت الفرقة في ليفربول، بإنجلترا.

و بدأت فرقة البيتلز أعمالها الموسيقية والغنائية في بعض النوادي الليلية الشهيرة في ليفربول ومدن أخرى. وصارت في عام 1962 بإدارة بريان إبشتاين B.Epstein. وكان لينون وماك كارتني يكتبان بعض أغاني الفرقة مثل «هي تحبك»، و«الأمس»، و«إليانور رغبي»Eleanor Rigby التي صارت من أجمل مجموعتها الغنائية، وصار هذان المؤسسان معاً من أفضل مؤلفي الأغنية الشعبية آنذاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى