رياضة

اقصائيات كأس ديفيس للتنس.. التعادل يحسم اليوم الأول من مواجهة المغرب والدنمارك

حسم التعادل (1-1 ) اليوم الأول من المواجهة، التي تجمع المنتخب الوطني المغربي لكرة المضرب بنظيره الدانماركي، المدرجة في إطار اقصائيات كأس ديفيس (المجموعة العالمية الثانية)، التي انطلقت مبارياتها، السبت، على الملعب الرئيسي للنادي الملكي للتنس بمراكش.

وجاءت نتيجة التعادل عقب انهزام اللاعب المغربي لمين وهاب (813 عالميا) في المباراة الثانية امام الدانماركي أوغست هولغرين (811 عالميا) بمجموعتين لواحدة تفاصيلها ( 6-4) و (2-6) و (4-6 )، علما أن المنتخب المغربي كان قد فاز بالمباراة الأولى التي حسمها إليوت بنشتريت، أمام نظيره الدانماكري كريسيان سيسغارد بمجموعتين لواحدة (7- 6) (3- 6 ) و ( 6-2 ).

وبعد أن فاز بالمجموعة الأولى، لم يقو اللاعب لمين وهاب على مسايرة الإيقاع السريع الذي فرضه الدنماركي أوغست هولغرين و الذي تمكن بفضل قوة ارساله و لياقته البدنية المتميزة من انتزاع الفوز والعودة بنتيجة هذه المواجهة الى نقطة الصفر.

وتختتم غدا الأحد مواجهة المغرب والدانمارك بإجراء مباراة الزوجي ومبارتي الفردي والتي ستحسم في امر المنتخب الذي سيحجز ورقة العبور الى المجموعة الأولى.

ويمثل المنتخب المغربي خلال هذه المواجهة كل من إليوت بنشتريت، المصنف عالميا في الرتبة 345، وآدم مندر (666 عالميا)، ولمين وهاب (813 )، وأناس فتار (1024).

أما تشكيلة المنتخب الدنماركي، فتتكون من أوغست هولغرين (811 عالميا)، وكريسيان سيسغارد (969)، وبنجمان هنيستاد (1311).

يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين في المنافسة نفسها، تعود إلى سنة 2014 بالدنمارك، وانتهت لصالح النخبة الدنماركية، بأربعة انتصارات مقابل واحد.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى