مجتمع

توقعات أحوال الطقس لليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تستمر الأجواء الباردة نسبيا فوق المرتفعات، الجنوب- الشرقي و الهضاب العليا مع تكون صقيع محلي.

ومن المرتقب أن تتشكل كتل ضبابية خلال الصباح و الليل محليا شمال المنطقة الشرقية و بالسواحل الشمالية و الوسطى، فيما سيظل الطقس غائما جزئيا بالشمال-الغربي للبلاد و صاف إلى قليل السحب بباقي الأرجاء . كما ستشهد الأقاليم الجنوبية تناثر حبات من الغبار.

الرياح ستكون ضعيفة إلى معتدلة شرقية بالأقاليم الجنوبية و جنوبية-شرقية شمالية بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين ناقص 05 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، ومابين 01 و 07 درجات بكل من المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي للبلاد، السايس و هضاب الفوسفاط ووالماس، و مابين 07 و 14 درجة بالواجهة المتوسطية ، السهول و السواحل الشمالية والوسطى و أيضا الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وستكون مابين 13 و 17 درجة في باقي الاقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 09 و 15 درجة بالمرتفعات ومابين 14 و19 درجة بالواجهة المتوسطية ،المنطقة الشرقية، منطقة طنجة، السايس، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 24 و 29 درجة داخل منطقة سوس و جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و23 درجة بباقي المناطق.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال العراش، وهائجا الى قوي الهيجان بالجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى