اقتصادالرئسية

فيوليا تعلن عن بيع حصتها في شركة ليدك

قررت المجموعة الفرنسية “فيوليا” بيع فرعها “ليديك”، المفوض إليه تدبير قطاع الماء والكهرباء والصرف الصحي والإنارة العمومية بالدار البيضاء والجماعات المجاورة، إلى السلطات المغربية.

وقالت الشركة الفرنسية في بلاغ لها صدر الجمعة 05 يوليوز الجاري، إن هذه الصفقة تأتي بعدما التزمت “فيوليا” أمام السلطات المغربية ببيع “ليدك” كشرط لموافقتها على استحواذها على شركة “سويز” في سنة 2022.

وأكد البلاغ ذاته، أن “ليديك” ستُباع إلى “الشركة الجهوية للخدمات المتعددة الدار البيضاء – سطات”، في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 2 مليار يورو، ومن المتوقع أن يتم إغلاقها بحلول نهاية عام 2024 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وسجلت المجموعة الفرنسية أن بيع “ليديك” إلى السلطات المغربية لن يكون له تأثير على توقعاتها المالية وأهدافها المسطرة.

يشار في هذا الصدد، أن فيوليا شركة فرنسية دولية عملاقة تأسست سنة 1853، تعمل في أربع مجالات أساسية من الخدمات تدار عادة من القطاع العام ء إمدادات المياه وإدارتها، إدارة النفايات، الطاقة وخدمات النقل.

فيما ليدك فهي شركة مغربية تابعة لشركة “سويز” الفرنسية المتعددة الجنسيات أُنشئت في سنة 1997، وهي مسؤولة عن توزيع الماء والكهرباء والصرف الصحي والإنارة العامة في منطقة الدار البيضاء الكبرى، بموجب عقد للتدبير المفوض، يمتد لـ30 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى