الرئسيةثقافة وفنون

الفيلم المصري “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو” يتألق في مهرجان فينيسيا

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يعلن عن مواعيد عرض فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

في إطار دورته الحادية والثمانين، المقرر إقامتها من 28 غشت إلى 7 من شتنبر، أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن مواعيد العرض الرسمي للفيلم المصري “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو”، للمخرج خالد منصور، ضمن برنامج Orizzonti Extra. يمثل هذا البرنامج نافذة لعرض أحدث اتجاهات السينما العالمية والمواهب الشابة.

سيشهد الفيلم ثلاثة عروض خلال فعاليات المهرجان. العرض العالمي الرسمي الأول سيقام يوم الأربعاء 4 شتنبر في الساعة 9 مساءً، في قاعة SALA GIARDINO. يسبقه في نفس اليوم عرض خاص للصحافة والصناع في الساعة الثانية والنصف ظهراً، بينما سيُعرض الفيلم للمرة الثالثة والأخيرة يوم الخميس 5 شتنبر في الساعة 9 صباحاً، في نفس القاعة.

و سيتواجد في العرض العالمي الأول أبطال الفيلم عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، وسما إبراهيم، بالإضافة إلى المخرج والكاتب خالد منصور، والمنتجين محمد حفظي ورشا حسني.

كما سيحضر فريق العمل المشارك، بما في ذلك السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير أحمد طارق، مصممة الملابس ناردين إيهاب، المونتير أحمد الجندي، الموسيقار أحمد مصطفى زكي، مصمم الصوت محمد صلاح، مصمم الإنتاج مارك وجيه، وLine Producer محمد جمال.

يمثل مهرجان فينيسيا المحطة الأولى لعرض الفيلم رسمياً بعد أكثر من 8 سنوات من التحضير والتصوير. تدور أحداث الفيلم حول حسن، الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه ويواجه مخاوف ماضيه أثناء محاولته إنقاذ كلبه وصديقه الوحيد “رامبو” من مصير مجهول بعد تورطه في حادث خطير دون ذنب، مما يجعله مطارداً من جارٍ له وأهالي الحي.

فيلم “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو” من إنتاج محمد حفظي عبر شركة فيلم كلينك، ومنتجة رشا حسني، التي تخوض تجربة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة لأول مرة، بينما يستمر توزيع الفيلم عبر شركة فيلم كلينك المستقلة للتوزيع.

و حصل الفيلم مؤخراً على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP من شركة Creative Media Solutions في الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما وسوق عمان للمشاريع، كما نال الفيلم منح إنتاج من صندوق البحر الأحمر السينمائي، وصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، ومنظمة الفرانكفونية.

فيما حصل سيناريو الفيلم حصل على عدد من منح التطوير، بما في ذلك منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وجائزتين من منصة الجونة السينمائية. وقد شارك السيناريو في مختبرات ومعامل تطوير وتمويل عدة، منها برنامج La Fabrique Cinéma الفرنسي، ملتقى بيروت السينمائي، ورشة تطوير الأفلام السينمائية التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج Dot.on.the.map في مهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين في مصر. كما شارك في أسواق التمويل السينمائي بمهرجانات مالمو وديربان.

في جانب آخر، اختار برنامج Final Cut في فينيسيا ثلاثة مشاريع سينمائية قيد التنفيذ، من إنتاج فيلم كلينك وتوزيعها في منطقة الشرق الأوسط، وهي “عائشة لا تستطيع الطيران” لمراد مصطفى، “كولونيا” لمحمد صيام، و”حتى بالعتمة بشوفك” لنديم ثابت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى