أمريكا تهنئ أردوغان تركيا مصحوبة بدعوة للقيام بخطوات لتعزيز الديمقراطية

1

دعت الولايات المتحدة أنقرة إلى اتخاذ خطوات لتعزيز الديمقراطية في تركيا، وذلك في أعقاب فوز أردوغان وتحالفه بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: “نحن ندعو تركيا إلى القيام بخطوات لتعزيز الديمقراطية ومواصلة التقدم بحل المشاكل في العلاقات الثنائية”، مشيرة إلى أن العمل جار على إقامة اتصال هاتفي بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان.

من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية: “نحن نحترم قرار الناخبين الأتراك ونتطلع إلى علاقة بناءة مع الرئيس أردوغان، لأننا نواجه تحديات مشتركة”.

وأضافت: “نهيب بجميع المسؤولين المنتخبين في تركيا، بمن فيهم الرئيس أردوغان إلى تمثيل الآراء المتنوعة للمواطنين الأتراك وتعزيز الديمقراطية التركية”.

هذا، وقد فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في انتخابات الرئاسة المبكرة التي جرت يوم الأحد 24 يونيو بحصوله على 52 بالمئة من أصوات الناخبين. كما فاز حزبه “العدالة والتنمية” في الانتخابات البرلمانية.

المصدر: وكالات

تعليق واحد

  1. حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له امريكا هي الداعم الاكبر لاردوغان واما مايظهر في الاعلام فهي مسرحية سمجة ومنذ متى يهتم امريكا ان يكون الحاكم الشرقي ديمقراطيا المهم ان يكون خادما لها ومنفذ جيد لاجندتها ليس مهما مايقوله اردوغان المهم مايفعله ولقد ثرثر كثيرا ولم يفعل شيئا سوى انه حارب الاكراد فقط واحتل ماحرره الاكراد من الدواعش بعد ان كان يتمنى ان يحتل الدواعش كامل الاراضي السورية ليدخل بعدها بدون اية حرب فالايام القادمة كفيلة بكشف المستور

اترك رد