الرئسيةحول العالم

أزيد من 60 جامعة..تعرف إلى الجامعات الأمريكية المشاركة في الحراك التضامني مع فلسطين + صور

نصب الطلاب خيمة في المخيم الجامعي، والتي كانت مستهدفة في البداية من قبل الشرطة للتخلص منها. ومع ذلك، أدت هذه الإجراءات إلى مزيد من الاحتجاجات والاعتقالات، مما زاد من التضامن بين الطلاب على الصعيدين المحلي والوطني. قامت إدارة الجامعة بتمديد المهلة لإخلاء المحتجين، واتخذت إجراءات لمعالجة المخاوف بشأن التمييز.

تتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لتشمل عشرات الجامعات والمؤسسات التعليمية في مختلف الولايات، تخللها اعتقال عشرات المتظاهرين.

ومنذ أيام، يواصل مئات الطلاب احتجاجهم في عدة جامعات أمريكية للمطالبة بـ”وقف دائم لإطلاق النار في غزة، ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، وسحب استثمارات الجامعات من الشركات التي تتربح من الاجتياح الإسرائيلي”.

ووجهت مؤسسات أمريكية وأعضاء في الكونغرس اتهامات بـ”معاداة السامية” لمشاركين في الاحتجاجات، على خلفية مطالبتهم بضرورة وقف إسرائيل قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة.
كما اجتاحت قوات الأمن الأمريكية عديد الحرم الجامعية، ونكلت بمئات الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، واعتقلت العشرات منهم.

وتوسعت الاحتجاجات الطلابية لتشمل عدة جامعات، منها كولومبيا وتكساس وأوهايو وهارفارد، وغيرها من الجامعات البارزة في الولايات المتحدة.

وفيما يلي الجامعات الأمريكية المحتجة:

1) جامعة كولومبيا: نصب الطلاب خيمة في المخيم الجامعي، والتي كانت مستهدفة في البداية من قبل الشرطة للتخلص منها. ومع ذلك، أدت هذه الإجراءات إلى مزيد من الاحتجاجات والاعتقالات، مما زاد من التضامن بين الطلاب على الصعيدين المحلي والوطني. قامت إدارة الجامعة بتمديد المهلة لإخلاء المحتجين، واتخذت إجراءات لمعالجة المخاوف بشأن التمييز.
2) جامعة هارفارد: اعتصامات طلابية، 30 مجموعة طلابية يوقعون مذكرة تطالب الإدارة الأميركية بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي و وانهاء الاستيطان الكولونيالي في فلسطين و تفكيك الابارتهايد.
3) جامعة تكساس في اوستن:
تم اعتقال العديد من المحتجين، بما في ذلك مصور صحفي، بعد تدخل قوي من قبل الشرطة. أكد بيان الجامعة عدم تحملها لأي اضطرابات، مما أثار انتقادات من بعض الجهات.
4) جامعة جنوب كاليفورنيا
تم اعتقال أكثر من 90 شخصًا بعد تدخل إدارة شرطة لوس أنجلوس. وقعت مشادة في أثناء الاحتجاج، مما أدى إلى اعتقال شخص بتهمة الاعتداء باستخدام سلاح مميت. أغلقت الجامعة أبوابها وحذرت من الاعتقالات في حال عدم الامتثال.
5) جامعة جورج تاون: مظاهرات و مسيرة نحو جامعة جورج واشنطن
6) جامعة جورج واشنطن: معسكر اعتصامي منذ يومين بدأ ب 20 طالب و انضم نحو ثلاثمائة طالب و عضو هيئة تدريس
7) جامعة ولاية اوهايو:
تم اعتقال طالبين مناصرين للفلسطينيين بتهمة الاعتداء بالدخول غير المشروع بعد سلوك مزعج أثناء احتجاج. أكدت الجامعة سياستها فيما يتعلق بالاحتجاجات السلمية وفرضت عقوبات على المخالفين.
8) جامعة هارفارد
اتُخذت تدابير وقائية لتقييد الوصول إلى الحرم الجامعي ومنع الاحتجاجات غير المصرح بها. على الرغم من هذه الجهود، تم نصب مخيم احتجاجي رفضاً لتعليق لجنة التضامن مع فلسطين، واستمرار اعتصام مفتوح ضد حرب الإبادة، منع دخول وسائل الاعلام.


9) جامعة ولاية كاليفورنيا ( بوليتكنيك)
احتجاجات عنيفة و تدخل الشرطة لتفريق المظاهرات داخل الجامعة واغلاق الجامعة و اعتقال 90 طالبا.
10) جامعة ايموري: اعتقالات لطلاب و اغضاء هيئة تدريس على خلفية اعتصام في الجامعة.
11) جامعة برنستون: اعتصامات منذ الأربعاء و اعتقال طالبين خريجين من الجامعة بتهمة الدخول الغير مصرح به لحرم الجامعة.
12) جامعة انديانا: مظاهرة سلمية تدعو للسلام و انهاء الاحتلال
13) جامعة اريزونا: مجموعة العدالة من أجل فلسطين تنظم محاضرات للتوعية بالقضية الفلسطينية. الخميس: تنظيم وقفة طلابية احتجاجية.
14) جامعة واشنطن في سانت لويس: قامت الشرطة بتفكيك احتجاج ومعسكر على الحرم الجامعي يوم الأربعاء، وفقًا لصحيفة المدرسة.
15) جامعة نيويورك في مانهاتن: قامت إدارة شرطة نيويورك بعمليات اعتقال لعشرات الأشخاص في وقت متأخر من مساء الاثنين بعد احتلال الطلاب لساحة على الحرم الجامعي.
16) جامعة ييل في نيو هيفن، كونيكتيكت: خرج مئات الأشخاص للاحتجاج منذ الأسبوع الماضي. يوم الاثنين، اعتقلت الشرطة أكثر من 40 شخصًا.


17) جامعة هارفارد في كامبريدج، ماساتشوستس: نصب الطلاب معسكرًا يوم الأربعاء بعد إغلاق هارفارد يارد للأسبوع. أعلنت مجموعة مؤيدة للفلسطينيين، لجنة التضامن الفلسطينية في هارفارد، في وقت سابق من الأسبوع على وسائل التواصل الاجتماعي أنها تعلقت.

18) جامعة براون في بروفيدانس، رود آيلاند: نصب نحو 90 طالبًا معسكرًا صباح الأربعاء وقالوا إنهم سيبقون حتى يتم إجبارهم على المغادرة. اعتبر الرسميون في الجامعة أن الاحتجاج ينتهك سياسة الجامعة، مضيفين أن المتظاهرين تم إبلاغهم بأنهم سيواجهون “إجراءات تصرف”.
19) جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس: في صباح يوم الخميس، كان هناك حوالي 30 خيمة مصطفة على الحرم الجامعي.
20) جامعة كورنيل في آيثاكا، نيويورك: أعلن تحالف من مجموعات الطلاب يوم الخميس صباحًا أن الطلاب قد تجمعوا قبل الفجر لإنشاء “منطقة محررة” على الحرم الجامعي.
21) جامعة فلوريدا الحالة في غينزفيل: نظم الطلاب احتجاجًا يوم الأربعاء، داعين الجامعة إلى الكشف عن استثماراتها والتنازل عن الشركات المرتبطة بالحكومة الإسرائيلية.
22) جامعة ماريلاند في كوليدج بارك: شارك أكثر من 60 متظاهرًا في اعتصام يوم الاثنين، وفقًا لصحيفة المدرسة، ذا دايموندباك.
23) الجامعة الأمريكية في واشنطن: احتشد مئات الطلاب وساروا إلى مبنى رئاسة الجامعة، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.
24) جامعة تكساس في دالاس: نظم العشرات من الطلاب اعتصامًا يوم الثلاثاء بالقرب من مكاتب رئيس الجامعة، داعين الجامعة إلى التنازل عن الشركات المرتبطة بالحرب. لكن تبدد الطلاب بعد أن قيل لهم إنهم تم وعدهم بلقاء رئيس الجامعة، وفقًا لمقطع فيديو نشرته صحيفة دالاس مورنينج نيوز.


25) جامعة تكساس في سان أنطونيو: تظاهر مجموعة من حوالي 200 طالب على الحرم الجامعي يوم الأربعاء.
26) جامعة نيو مكسيكو في البلوكيرك: تجمع العشرات من الطلاب والخريجين وأفراد المجتمع للاحتجاج هذا الأسبوع.
27) جامعة تكساس في أرلينغتون: أعلن فصيل الطلاب من أجل العدالة في فلسطين في الجامعة خروجًا يوم الأربعاء
28) جامعة جورج واشنطن في واشنطن: نشأ ما يقرب من 70 طالبًا من جامعة جورج واشنطن، بالإضافة إلى طلاب من جامعة جورجتاون القريبة، معسكرًا يوم الخميس.
29) جامعة نورث ويسترن في إيفانستون، إلينوي: بدأ الطلاب في إقامة معسكر على الحرم الجامعي صباح يوم الخميس.
30) جامعة ولاية ميتشيغان في إيست لانسينغ: نصب حوالي 35 طالبًا معسكرًا مع حوالي 18 خيمة صباح الخميس، وفقًا لصحيفة المدرسة، ذا ستيت نيوز
31) جامعة روتشستر في روتشستر، نيويورك: نصب الطلاب معسكرًا على حرم الجامعة في النهر يوم الثلاثاء، وفقًا للأخبار المحلية
32) .جامعة تافتس في ميدفورد، ماساتشوستس: كان هناك حوالي عشرة خيام نصبت على ساحة الجامعة الأكاديمية بحلول صباح الأربعاء. لم يكن معسكر تافتس محاطًا بسياج أو محاطًا بضباط شرطة أو عناصر أمنية. قال أحد المحتجين إنه لم يكن على علم بأي اتصال بين المحتجين والإدارة
33) جامعة ديلاوير في نيوارك: احتج حوالي 300 طالب وأعضاء هيئة تدريس يوم الأربعاء ضد العنف في غزة، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية. تم أيضًا نصب معسكر.


34) معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كامبريدج، ماساتشوستس: نصب الطلاب معسكرًا في وقت سابق من هذا الأسبوع.
35) المدرسة الجديدة في مانهاتن: نصب المحتجون خيامًا داخل ردهة المدرسة، وشكل حوالي اثنين وعشرين طالبًا خطًا للمشاة يوم الثلاثاء.
36) جامعة كاليفورنيا في بيركلي: نصب الطلاب معسكرًا، وفقًا لتقارير الأخبار المحلية.
37) جامعة ميتشيغان في آن آربور: نصب حوالي 40 طالبًا معسكرًا صباح الاثنين، وفقًا لصحيفة المدرسة، ذا ميشيغان ديلي.
38) جامعة كارولينا الشمالية في شارلوت: تم تأسيس معسكر في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقًا لصحيفة الطلاب، ذا ناينر تايمز.
39) جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل: نصب الطلاب معسكرًا على الحرم الجامعي بعد وقت قصير من اعتقال الطلاب في كولومبيا الأسبوع الماضي.
40) جامعة رايس في هيوستن: شكل أعضاء فصيل رايس من طلاب مناصرة للعدالة في فلسطين ما أسموه “منطقة محررة” على الحرم الجامعي يوم الثلاثاء، وفقًا لصحيفة المدرسة. نشر المنظمون الطلاب مقاطع فيديو وصورًا يوم الأربعاء في الليل تظهر أن الخيام ما زالت مقامة هناك.
41) جامعة بيتسبرغ: نشرت مقاطع فيديو على الإنترنت يوم الأربعاء تظهر معسكرًا وخيام مقامة على حرم المدرسة.
42) جامعة فلوريدا في جينيفيل: نظم الطلاب احتجاجًا يوم الأربعاء، مطالبين الجامعة بالكشف عن استثماراتها والتنازل عن الشركات المرتبطة بالحكومة الإسرائيلية.
43) جامعة ماريلاند في كوليدج بارك: شارك أكثر من 60 متظاهرًا في اعتصام يوم الاثنين، وفقًا لصحيفة المدرسة، ذا دايموندباك.
44) الجامعة الأمريكية في واشنطن: احتشد مئات الطلاب وساروا إلى مبنى رئيس الجامعة، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.
45) جامعة تكساس في دالاس: نظم العشرات من الطلاب اعتصامًا يوم الثلاثاء بالقرب من مكاتب رئيس الجامعة، داعين الجامعة إلى التنازل عن الشركات المرتبطة بالحرب. لكن تبدد الطلاب بعد أن قيل لهم إنهم تم وعدهم بلقاء رئيس الجامعة، وفقًا لمقطع فيديو نشرته صحيفة دالاس مورنينج نيوز.
46) جامعة تكساس في سان أنطونيو: تظاهر مجموعة من حوالي 200 طالب على الحرم الجامعي يوم الأربعاء.
47) جامعة نيو مكسيكو في البلوكيرك: تجمع العشرات من الطلاب والخريجين وأفراد المجتمع للاحتجاج هذا الأسبوع.
48) جامعة تكساس في أرلينغتون: أعلن فصيل الطلاب من أجل العدالة في فلسطين في الجامعة خروجًا يوم الأربعاء.
49) جامعة جورج واشنطن في واشنطن: نشأ ما يقرب من 70 طالبًا من جامعة جورج واشنطن، بالإضافة إلى طلاب من جامعة جورجتاون القريبة، معسكرًا يوم الخميس.

 

50) جامعة نورث ويسترن في إيفانستون، إلينوي: بدأ الطلاب في إقامة معسكر على الحرم الجامعي صباح يوم الخميس.
51) جامعة ولاية ميتشيغان في إيست لانسينغ: نصب حوالي 35 طالبًا معسكرًا مع حوالي 18 خيمة صباح الاثنين، وفقًا لصحيفة المدرسة، ذا ستيت نيوز.
52) جامعة روتشستر في روتشستر، نيويورك: نصب الطلاب معسكرًا على حرم الجامعة في النهر يوم الثلاثاء، وفقًا للأخبار المحلية.
53) جامعة تافتس في ميدفورد، ماساتشوستس: كان هناك حوالي عشرة خيام نصبت على ساحة الجامعة الأكاديمية بحلول صباح الأربعاء. لم يكن معسكر تافتس محاطًا بسياج أو محاطًا بضباط شرطة أو عناصر أمنية. قال أحد المحتجين إنه لم يكن على علم بأي اتصال بين المحتجين والإدارة.
54) جامعة ديلاوير في نيوارك: احتج حوالي 300 طالب وأعضاء هيئة تدريس يوم الأربعاء ضد العنف في غزة، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية. تم أيضًا نصب معسكر.
55) معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كامبريدج، ماساتشوستس: نصب الطلاب معسكرًا في وقت سابق من هذا الأسبوع.
56) المدرسة الجديدة في مانهاتن: نصب المحتجون خيامًا داخل ردهة المدرسة، وشكل حوالي اثنين وعشرين طالبًا خطًا للمشاة يوم الثلاثاء.


57) جامعة كاليفورنيا في بيركلي: نصب الطلاب معسكرًا، وفقًا لتقارير الأخبار المحلية.
58) جامعة ميتشيغان في آن آربور: نصب حوالي 40 طالبًا معسكرًا صباح الاثنين، وفقًا لصحيفة المدرسة، ذا ميشيغان ديلي.
59) جامعة كارولينا الشمالية في شارلوت: تم تأسيس معسكر في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقًا لصحيفة الطلاب، ذا ناينر تايمز.
60) جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل: نصب الطلاب معسكرًا على الحرم الجامعي بعد وقت قصير من اعتقال الطلاب في كولومبيا الأسبوع الماضي.
61) جامعة رايس في هيوستن: شكل أعضاء فصيل رايس من طلاب مناصرة للعدالة في فلسطين ما أسموه “منطقة محررة” على الحرم الجامعي يوم الثلاثاء، وفقًا لصحيفة المدرسة. نشر المنظمون الطلاب مقاطع فيديو وصورًا يوم الأربعاء في الليل تظهر أن الخيام ما زالت مقامة هناك.
62) جامعة بيتسبرغ: نشرت مقاطع فيديو على الإنترنت يوم الأربعاء تظهر معسكرًا وخيام مقامة على حرم المدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى