مجتمع

لشكر يضع رسميا ترشيحه كاتبا وطنيا للاتحاد الاشتراكي لولاية 3بعد التصويت بالإجماع على المقرر التنظيمي

وضع إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بشكل رسمي، ترشحه لولاية ثالثة على رأس حزب الاتحاد الاشتراكي في مؤتمره.

وكان المؤتمر صوت بالإجماع اليوم الجمعة على المقرر التنظيمي، باعتراض واحد ن جهة أكادير، فيما فتح باب الترشيح لعضوية الكاتب الوطني الاول لمدة ساعتين من الثالثة إلى الخامسة.

وباعتماد هذا المقرر التنظيمي من طرف المؤتمر المنعقد، منحت لكاتبه الأول ادريس لشكر، الطريق من أجل الترشح لولاية ثالثة، في حين كان لافتا غياب عبد الكريم بنعتيق الذي سحب ترشحه فضلا عن حسناء أبوزيد، بوغياب رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وهم أبرز الأسماء التي كانت وضعت أسمائها للترشح لمنصب الكاتب الوطني.

وقال إدريس لشكر في كلمة افتتاح المؤتمر، “يشهد الله على صدق نواياي، وعلى أني لم أرغب مطلقا في أي ولاية ثالثة على رأس حزب عريق، ويعلم الله ماذا يعني لي، وقد عشت العمر كله داخله منذ أن اخترت في بدايات الشباب الانخراط فيه عن قناعة، وكنت وما زلت اعتبر أنه الأداة الأمثل لترجمة مصالح القوات الشعبية، ولم أندم يوما على هذا الانخراط اليومي باعتبار أن الاتحاد الاشتراكي بالنسبة لي هو المعنى والذات والأفق الوحيد”.

وشكر إدريس لشكر، المنتهية ولايته، أثناء افتتاح المؤتمر الحادي عشر للحزب صباح اليوم، قائلا: “ أشكر كل الاتحاديات والاتحاديين الذين طالبوا وألحوا على ترشيحه، سواء كانوا في المكتب السياسي أو المجلس الوطني أو الفريقين البرلمانيين، وبالأخص القواعد الحزبية في الفروع والجهات”.

وذكرت رئاسة المؤتمر التي تشكلت من الرئيس : الحبيب المالكي ومن الأعضاء وهم رحاب حنان، فاتحة سداس، جمال الصباني ومحمد محب، فيما جرى التأكيد، أن رئاسة المؤتمر هي نفسها لجنة التأهيل، واسندت مهة مقرر لجمال الصباني.

هذا، وستتولى لجنة اللوجستيك إعداد أوراق التصويت على الكتابة الأولى ولوائح التصويت على أعضاء المجلس الوطني والكتابة الجهوية على مستوى كل منصة (إذا توافقت الأقاليم على تمثيليتها في المجلس الوطني والكتابة الجهوية يتم تحرير محضر بذلك، وفي حالة عدم توافق الأقاليم يجري التصويت جهويا، وإذا توافقت أقاليم ولم تتوافق أقاليم أخرى يجري الانتخاب جهويا بخصوص الإقليم أو الأقاليم التي لم يحصل فيها توافق).

فيما يشرع مؤتمرو الحزب 1400 مؤتمر، في التصويت غدا السبت صباحا على الكاتب الأول الجديد للحزب، وأعضاء المجلس الوطني، وذلك قبل الإعلان عن النتائج غدا مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى