في الواجهةمجتمع

عاجل: عملية إنقاذ ريان الذي لا يزال على قيد الحياة توقفت مؤقتا بسبب انهيارات صخرية

ذكرت، القنوات الإعلامية بما فيها قنوات الإعلام “العمومي” مساء الجمعة 4 فبراير 2022، أن الأنابيب وصت لعين المكان و التي سيتم استخدامها من أجل إنقاذ الطفل ريان العالق داخل بئر جافة بعمق 32 متراً، منذ أربعة أيام كاملة، شمالي المملكة.

وأشارت تدوينات نشطاء التواصل الاجتاعي عبر مقاطع فيديو وصول سيارات تحمل أنابيب ذات قطر كبير، سوف يتم توصيل بعضها ببعض؛ من أجل إيصالها إلى الطفل ريان لسحبه من البئر.

جدير بالذكر، أن عبد الهادي التمراني، المسؤول عن “لجنة اليقظة والتتبع” المكلفة بعملية إنقاذ الطفل ريان، لموقع القناة الأولى (رسمية). صرح، أن “عمليات إنجاز الحفرة الموازية للبئر تتقدم بشكل حذر؛ لتفادي انهيار التربة”، ؤكدا أنه “تم حالياً تجاوز أكثر من 30 متراً من أصل 32 متراً”.

جدير بالذكر أيضا، أنه وفي صباح الجمعة، أعلنت اللجنة المشرفة على عملية الإنقاذ، أن ريان لا يزال على قيد الحياة، فضلاً عن توقف عمليات الحفر مؤقتاً؛ من جراء وجود انهيارات صخرية، وفق إعلام محلي.

هذا، و كان الطفل ريان (5 سنوات)، قد فُقد منذ ظهر الثلاثاء، داخل بئر جافة بعمق 32 متراً، في القرية الزراعية “إغران” التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، فيما تواصل فرق الإنقاذ عملية إخراجه منذ نحو 73 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى