الرئسيةمجتمع

من أجل استدعاء باقي الضحايا القاصرين والاستماع إليهم..تأخير البحث التفصيلي مع “بيدوفيل شاطئ الجديدة”

استمع قاضي التحقيق باستئنافية الجديدة، أول أمس الأربعاء، لـ « بيدوفيل » شاطئ الجديدة، الذي يرأس جمعية رياضية بالبيضاء، والمتابع في حالة اعتقال، على خلفية ما بات يعرف لدى الرأي العام المحلي والوطني بملف « بيدوفيل شاطئ الجديدة »، حيث تقرر تأخير البحث التفصيلي معه إلى تاريخ 6 شتنبر المقبل من أجل استدعاء باقي الضحايا القاصرين والاستماع إليهم.

وكان اعتقل المتهم، البالغ من العمر 57 عاما، بعدما ضبط وهو يمارس شذوذه الجنسي على أحد الأطفال القاصرين، الذين جاء بهم من البيضاء إلى الجديدة ضمن مجموعة ضمت 19 طفلا ، لقضاء عطلة الصيف في إطار التخييم غير النظامي.

وكان استمع قاضي التحقيق إلى أربعة من الضحايا القاصرين بحضور ذويهم، فيما تخلف باقي الضحايا عن حضور جلسة التحقيق التفصيلي، الذي باشره، استنادا إلى فصول المتابعة الجنائية، التي اعتمدتها النيابة العامة المختصة باستئنافية الجديدة، وضمنها الفصلان 485 و 488 من القانون الجنائي، وفصول من قانون الاتجار بالبشر.

وعرفت بداية جلسة البحث التفصيلي حضور بعض المنظمات الحقوقية المهتمة بحقوق الطفل، ومنها جمعية “ماتقيش ولدي”، لمؤازرة الضحايا القاصرين.

يشار في هذا الصدد، أن قاضي التحقيق، كان أمر في وقت سابق، إيداع المتهم السجن المحلي سيدي موسى على خلفية الواقعة التي اهتز لها الرأي العام الوطني، خلال غشت الماضي، بعد تداول شريط قصير على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر رئيس الجمعية المعتقل يحضن طفلا قاصرا ويقبله بحرارة، وسط عدد من القاصرين كانوا برفقته بشاطئ الجديدة يستمتعون بأشعة الشمس.

هذا وخرجت للعلن  فضيحة البيدوفيل » إثر تصويره من  إحدى المصطافات، التي تتحدر من مدينة مراكش، وبادرت بسلوك مواطنتي للإبلاغ عنه عناصر الفرقة السياحية كانت التي تباشر مهمتها بالشاطئ، فأوقفته واقتادته إلى مقر الأمن بعد مواجهته بالفيديو الموثق، ومباشرة بعد إشعار النيابة العامة المختصة أمرت بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم، والاستماع لباقي الضحايا القاصرين، بحضور أولياء أمورهم، وإحالة الضحية على خبرة طبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى