سياسةمجتمع

وزارة الثقافة تعمم مذكرة تلزم فيها موظفيها بارتداء بدلات وربطات عنق أو جلباب مغربي

قررت، وزارة الثقافة والشباب والتواصل- قطاع الثقافة، أن تلزم موظفيها بضرورة ارتداء بدلات وربطات عنق أو جلباب مغربي، وذلك فيما اعتبرته ميثاق حسن سلوك الموظف العمومي.
ودكرت الوزارة في مذكرة مصلحية، توصلت “دابا بريس” بنسخة منها، و حملت توقيع الكاتب العام للوزارة، عبد الإله عفيفي، أنه “لوحظ عدم التزام بعض الموظفات والموظفين بارتداء هندام لائق، سواء بمقرات عملهم أو خلال اجتماعات داخلية أو خارجية أو أثناء نقل أو استقبال ضيوف مغاربة أو أجانب”.
وشددت المذكرة على على ضرورة اتزام الموظفين والموظفات ب“الحرص على إرساء قواعد العناية بالهندام من طرف جميع الموظفات والموظفين، وذلك بارتداء بدلة كاملة وربطة عنق أو جلباب مغربي بالنسبة للموظفين، وبدلة أو جلباب مغربي بالنسبة للموظفات”.
وأشارت المذكرة، أن هذا القرار يأتي نظرا لما لهذا الجانب من أهمية في تحسين صورة الإدارة واحترام أدوارها التمثيلية للدولة والمرفق العمومي، وانسجاما مع ميثاق حسن سلوك الموظف العمومي المرفق بمنشور وزارة تحديت القطاعات العامة والهادف إلى بناء إدارة فعالة ومواطنة ومسؤولة، من خلا حسن تمثيل وتشبع الموظف بثقافة المرفق العمومي.
هذا، و دعا عفيفي، إلى العمل على تعميم فحوى هذه المذكرة على جميع الموظفات والموظفين العاملين بالوزارة، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بالتطبيق السليم لمقتضياتها علما أن “ترخيصا استثنائيا يمكن أن يصدر لبعض فئات الموظفين (تقنيو الإنارة والصوت، مراقبو الأوراش) يسمح لهم بارتداء هندام يتماشى وطبيعة عملهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى