رياضة

اانتقد”المعايير المزدوجة” وإقحام الرياضة في السياسة ..قائد منتخب روسيا أرتيم زيونا “الحرب شيء مخيف”

أعلن قائد منتخب روسيا لكرة القدم أرتيم دزيوبا ​​عن موقفه من الحرب الدائرة اليوم في أوكرانيا، واصفا إياها بأنها شيء مخيف، وانتقد الهجوم الذي تعرض له من قبل لاعبين أوكرانيين عن ماعتبروه صمتا منه.

وقال أرتيم دزيوبا، في منشور طويل على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” “لم أكن أرغب في التحدث عن موضوع الأحداث في أوكرانيا، ليس لأنني خائف، ولكن لأنني لست خبيرا في السياسة، لم أدخلها ولا أنوي ذلك، لكن مثل أي شخص آخر لدي رأيي الخاص، الحرب مخيفة، لكني أشعر بالصدمة من العدوان البشري والكراهية التي تتجاوز الحدود، أنا ضد التمييز على أساس الجنسية، لا أخجل من أنني روسي، أنا فخور بجنسيتي، ولا أفهم لماذا يجب أن يعاني الرياضيون الآن؟”.

وتساءل دزيوبا مستهجناً: “لماذا كان يصرخ الجميع بضرورة تحييد الرياضة عن السياسة، لكن عندما تعلق الأمر بروسيا نسوا هذا المبدأ تماماً؟!”.

وجدد موقفه الرافض للحرب، وقال: “أكرر، الحرب مخيفة، والناس يُظهرون جوهرهم الحقيقي والسلبي أحياناً في المواقف العصيبة، كثيرة هي مشاعر الغضب التي تم إظهارها ضد الشعب الروسي بغضّ النظر عن مناصبهم ومهنتهم؟”.

وأضاف دزيونا “ستنتهي الحرب، لكن العلاقات الإنسانية ستبقى، وسيكون من المستحيل أن تستعيد ما قلته، تذكر هذا.. إلى بعض الزملاء الذين يجلسون في قصور بإنجلترا ويقولون أشياء سيئة (يقصد الأوكراني أندري يارمولينكو لاعب وست هام)، هذا لا يسيء لنا، نحن نفهم كل شيء، السلام والخير للجميع”.

لكن دزيوبا ​​لم يدن الحرب، وتحدث عن فخره بجنسيته الروسية، ورد على لاعبي كرة القدم الأوكرانيين الذين يجلسون في “قصورهم بإنجلترا ويقولون أشياء سخيفة”.

وكان مدافع إيفرتون ومنتخب أوكرانيا فيتالي ميكولينكو انتقد دزيوبا وزملاءه في المنتخب الروسي لعدم إدانتهم الحرب علانية، مضيفا “ستقضي أنت وأطفالك حياتكم في زنزانة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى