سياسة

النتقابات التعليمية تكشف عن مخرجات لقائها ببنموسى و تدعو لإسقاط المتابعات ضد الأساتذة واحترام الحق في التظاهر

أكدت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية خلال اجتماعها أمس الأربعاء، بوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مرفوقا بعدد من مساعديه بالرباط، على ضرورة احترام الجدولة الزمنية المنصوص عليها في الاتفاق المرحلي المشترك ليوم 18 يناير 2022، المفضية إلى اتفاق نهائي قبل متم يوليوز 2022، كما تم التأكيد من جديد على الحاجة لبناء أجواء الثقة عبر إسقاط جميع المتابعات ضد الأساتذة واحترام الحق في التظاهر.

جاء ذلك، في بيان مشترك لنقابات التعليمية الخمسة، حيث جرى وفق البيان، تذكير الوزارة بملفات الشغيلة التعليمية المطروحة عليها من طرف النقابات في اجتماع 15 فبراير 2022، والحاجة لضرورة معالجتها كلها وفق ما نص على ذلك الاتفاق المرحلي.

وأضافت النقابات استنادا للمصدر ذاته، أنه سيتم في نفس لقاء 16 مارس تحديد موعد اجتماع اللجنة التقنية لمعالجة الملفات العالقة، كاشفة عن التزام الوزارة بمواصلة الحوار حول ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

ووفق بيان النقابات، عبرت الوزارة عن استعدادها لفتح النقاش، معها حول التعليم الأولي ووضعية العاملات والعاملين به.

جدير بالذكر، أن البيان وقعت عليهكل من الجامعة الوطنية للتعليم UMT والنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الحرة للتعليم UGTM والجامعة الوطنية للتعليم FNE والنقابة الوطنية للتعليم FDT .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى