سياسةمجتمع

بعد قرارهم تمديد الإضراب ليومين إضافيين..أخنوش يدعو الوزراء المعنيين إلى برمجة لقاء مع مهنيي النقل

دعا عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الخميس خلال أشغال مجلس الحكومة، الوزراء المعنيين إلى برمجة لقاء مع مهنيي النقل، الأسبوع المقبل، وذلك ارتباطا بالسياق الدولي المتسم بتقلبات أسعار المحروقات.

وذكر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن أخنوش أكد أن هذا اللقاء يهدف “إلى إيجاد صيغة لإعانتهم في هذه الظرفية، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، ومن أجل المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين”.

وكان بعض مهنيي قطاع النقل قد دعوا إلى خوض إضراب ابتداء من يوم الإثنين 7 مارس الجاري.

قرر المضربون عن العمل من مهنيي النقل البري للركاب والبضائع، تمديد الإضراب الذي بدأ الإثنين ليومين إضافيين، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات بسبب الحرب في أوكرانيا، استنادا لبلاغ نقابي صدر أمس الأربعاء.

وكان نفذ الإضراب ابتداء من الاثنين 7 مارس وإلى حدود يوم الأربعاء 9 مارس (لمدة 72 ساعة)، ليقع تمديده ليومينإضافيين، من طرف الهيئات الوطنية لنقابات مهنيي النقل الطرقي بمختلف أصنافه من نقل المسافرين، نقل البضائع، سيارات الأجرة بصنفيها، عربات الإغاثة والجر، المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الاتحاد الوطني للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل.

وأكدت النقابات الخمس في بلاغ مشترك بقولها: “قررنا تمديد الإضراب لأن مطالبنا بقيت دون استجابة من لدن الحكومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى