سياسةمجتمع

حتى بوجود أزمة مديونية تثقل ميزانيتها…جهة الدارالبيضاء تمنح جمعية فنية وفق اتفاقية 2،5 مليار سنتيم

اعتمد مجلس جهة الدار البيضاء سطات، في دورته العادية لشهر مارس الجاري، التي انعقدت الأسبوع الجاري ببنسليمان، قرارا في ظل أزمة الديون التي تثقل ميزانية الجهة وذلك بتخصيص 500 مليون سنتيم لإحدى الجمعيات الفنية في إطار اتفاقية تمتد على 5 سنوات بإجمالي 2.5 مليار سنتيم.

وأشارت الاتفاقية التي جرى إبرامها مع مجلس الجهة وجمعية أوركسترا الفيلرمونية المغربية، تنص على تخصيص دعم سنوي يبلغ 5 ملايين درهم على امتداد الفترة من 2022 إلى 2026 قابلة للتجديد، مقابل قيام الجمعية بـ”التنشيط الثقافي والموسيقي بالدار البيضاء ونشر الموسيقى الكلاسيكية بالمملكة” وفق ما نصت عليه الاتفاقية المذكورة.

ولا تحتوي الاتفاقية الموقعة من طرف رئيس الجهة عبد اللطيف معزوز، على أي تفاصيل أو مضامين محددة تفسر مشروع الشراكة، باستثناء تنصيصها على التزام الجمعية بتكوين أساتذة الموسيقى الكلاسيكية” وتقديمها “عرضا موسيقيا عاما كل سنة يكون مجانيا بالدا البيضاء، إضافة إلى “ثلاثة عروض عند الطلب”.

وياستثناء الاقرار أيضا بالتزام استناد للاتفاقية ذاتها، بوضع عبارة “ممول من طرف جهة الدار البيضاء سطات” في ملصقاتها ومطبوعاتها، خلال التظاهرات والعروض التي تُنظمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى