الرئسيةسياسة

شبيبة الـPSU تندد بـ”توظيف حالة الطوارئ الصحية في حسابات سياسوية ضيقة”

اعتبرت فرض الإدلاء بجواز التلقيح لولوج مجلس النواب استهداف لنبيلة منيت الأمينة العامة للحزب

نددت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد، بـ”توظيف حالة الطوارئ الصحية في حسابات سياسوية ضيقة”، في رد على بلاغ رئيس مجلس النواب، الأخير، الذي يدعو إلى عقدجلسة عمومية للمجلس، الجمعة، تخصص لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2021-2022، والتي التي تعقد طبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور، وستنطلق على الساعة الحادية عشر صباحا، وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل أجهزة المجلس في هذا الشأن (مواجهة كوفيد-19).

واعتبر المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراكية التقدمية مطالبة رئيس مجلس النواب جميع النواب بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح “تنفيذا لقرارت السلطات العمومية بشأن الإجراءات الاحترازية الجديدة بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المرافق العمومية والخاصة”، بمتابة استهداف للنائبة البرلمانية، والأمينة العام للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب.

وأفاد المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية أنه “يتابع باستهجان كبير، التمادي والإمعان في تكريس الممارسات الاستبدادية داخل مؤسسة (مجلس النواب) يفترض فيها تمثيل الشعب المغربي بمختلف مكوناته وأطيافه، السياسية والفكرية، وذلك في ضرب سافر لمقتضيات الوثيقة الدستورية لسنة 2011”.

وقال المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية إن “واقعة الإصرار على منع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب،- من مزاولة مهامها، ونقل صوت الشعب المقهور، والمكتوي بالسياسات الحكومية اللاشعبية لداخل المؤسسة التشريعية، كنائبة برلمانية، إنما هو سلوك ينم عن العقلية التكنوقراطية المتحجرة، الغارقة في تضارب المصالح، والعاجزة عن تقديم أجوبة سياسية للأوضاع الصعبة، التي يعيشها بلدنا في هذه المرحلة الدقيقة”.

وأشار البلاغ، الذي توصل “دابا بريس.كوم” بنسخة منه، إلى أن حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية “رفضا منها لمنهجية تكميم الأفواه وضرب الحقوق عبر تسييس التدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا وتسخيرها لمحاصرة الأصوات الحرة والمناضلة، تعلن مساندتها اللامشروطة للنائبة نبيلة منيب، في الدفاع عن حقها الدستوري والشرعي في تمثيل المواطنات والمواطنين ونقل صوتهم لقبة البرلمان”.

وأعلنت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية عن مشاركة أعضاء المكتب الوطني واللجنة المركزية للحركة في الوقفة الرمزية المزمع تنظيمها يوم الجمعة على الساعة 10:30 صباحا أمام البرلمان.

وفي الأخير دعت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، حسب البلاغ ذاته، مسؤولي ومسؤولات الحركة ومعهم عموم الفعاليات الشبيبة والحقوقية للمشاركة في الوقفة، “تنديدا بتوظيف حالة الطوارئ الصحية في حسابات سياسوية ضيقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى