الرئسيةرياضة

من هو أبرز المرشحين لتدريب المنتحب الوطني في حال تمت إقالة وحيد خاليلوزيتش من منصبه؟

أشارت التقارير الإعلامية إلى محاولة استبعاد المدرب البوسني من قيادة "أسود الأطلس" قبل انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر نهاية العام الجاري

وكالات/ذكرت تقارير إعلامية، أن البرتغالي أندريه فيلاش بواش، هو أبرز المرشحين لتدريب المنتخب الوطني في حال تمت إقالة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش من منصبه.

ويرتقب أن يجتمع رئيس الجامعة الوطنية لكرة القدم، فوزي لقجع، في وقت لاحق اليوم الاثنين مع خليلوزيتش لتحديد مصيره مع “أسود الأطلس”.

وأشارت التقارير الإعلامية، إلى محاولة استبعاد المدرب البوسني من قيادة “أسود الأطلس” قبل انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر نهاية العام الجاري، وذلك بسبب خلافاته مع أبرز لاعبي المنتخب الوطني، الثنائي حكيم زياش ونصير مزراوي.

وترجح تقارير عدة أن يتولى مدرب نادي تشيلسي السابق، بواش تدريب منتخب المغرب في حال تمت إقالة خليلوزيتش.

ويتواجد بواش حاليا في الرباط وهو ما يعزز التكهنات حول احتمال توليه تدريب المنتخب المغربي.

وكان خاليلوزيتش، تسلم مسؤولية تدريب المنتخب المغربي في العام 2019، وقاده للتأهل لنهائيات مونديال “قطر 2022″، كما بلغ معه ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا التي استضافتها الكاميرون مطلع العام الحالي.

وكانت نفت الجامعة الملكية لكرة القدم، الاثنين الماضي 3 ماي، تقارير إعلامية مفادها إقالة مدرب منتخبها البوسني وحيد خليلوزيتش الذي قاد “أسود الأطلس” إلى نهائيات مونديال 2022.

وقالت الجامعة في بيان رسمي: “ردا على ما تداولته بعض المنابر الإلكترونية وما نشرته من أنباء زعمت أنه تم اتخاذ قرار إقالة الناخب الوطني السيد وحيد خليلوزيتش من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسعيا منا إلى تنوير الرأي العام ورفع كل لبس (…)، فإنه لم يتم عقد أي اجتماع هذا اليوم بين رئيس الجامعة والناخب الوطني”.

وأشار البيان إلى أن خليلوزيتش “الذي مازال في عطلة خاصة خارج المغرب، سيلتحق بمركب محمد السادس لكرة القدم خلال الأسبوع الجاري كما تم الإعلان عنه مسبقا”.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة كأس العالم 2022، أوقعت منتخب المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا، كرواتيا، وكندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى