الرئسيةمنوعات

محكمة الرباط تصدر حكما بعدم الاختصاص في دعوى المطالبة بوقف مسلسل “فتح الأندلس”

علق إثر الإعلان عن قرار المحكمة منتج المسلسل ومخرجه محمد العنزي بتوجيه الشكر للقضاء، قائلا: ن عرض المسلسل مستمر في المغرب

حكمت المحكمة الابتدائية في الرباط، “بعدم الاختصاص”، في الدعوى، الذي كان تقدم بها رشيد بوهدوز ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، أمام القضاء الاستعجالي، وذلك، “للمطالبة بوقف المسلسل الذي يبث في وقت الذروة، بما قدر أنه “مهين لرموز المغاربة ويمس الوحدة الترابية للبلاد، ويهين الشعب المغربي، وبالتالي لا يجب أن يبث في قناة عمومية مغربية”.

و علق إثر الإعلان عن قرار المحكمة منتج المسلسل ومخرجه محمد العنزي بتوجيه الشكر للقضاء، قائلا: إن إن عرض المسلسل مستمر في المغرب.

و المسلسل الذي يشارك فيه فنانون وكتاب من أكثر من بلد عربي، من إخراج محمد العنزي، يحكي تفاصيل العمليات التّي قادها “طارق بن زياد” من شمال إفريقيا، وبالضبط من مدينة طنجة، للوصول إلى شبه الجزيرة الإيبيرية.

وكان أثار المسلسل جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجزائريين، بالتزامن مع تصوير أحداثه في بيروت وتركيا، وقال عدد من الجزائريين إن العمل تجاهل أصول طارق بن زياد التاريخية.

جدير بالذكر، أن المسلسل شارك في كتابته ستة من الكتاب العرب، من ضمنهم 3 سوريين، ومصريان، وكويتي، ويتقمص شخصية طارق بن زياد، الممثل السوري سهيل جباعي، بينما يجسد شخصية موسى بن نصير، الممثل اللبناني رفيق علي أحمد، ويشارك الممثل الأردني عاكف نجم، في المسلسل بشخصية أبوبصير شيخ طارق بن زياد، والفلسطيني محمود خليلي، في شخصية جوليان حاكم سبتة، والفلسطيني السوري تيسير إدريس، الذي يجسد شخصية لوذريق حاكم طليطلة، والمصريان أبو المكارم محمد، وصابر محمد”، إلى جانب الممثل المغربي “هشام بهلول” في شخصية شداد، صديق طارق بن زياد وقائد جيوشه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى