الرئسيةرياضة

لبؤات الأطلس يضيعن لقب “الكان” جراء خسارتهن أمام جنوب إفريقيا

هزيمة المنتخب المغربي جاءت بعد تسجيل المنتخب الجنوب إفريقي هدفا في الدقيقة 63 عن طريق هيلدا ماغيا، وعادت لتضيف الهدف الثاني في الدقيقة 71

لم يتمكن المنتخب الوطني المغربي النسوي من إحراز التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية للسيدات، بسبب خسارته بهدفين لهدف أمام جنوب إفريقيا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، في نهائي المسابقة التي أقيمت بالمغرب.

هزيمة المنتخب المغربي جاءت بعد تسجيل المنتخب الجنوب إفريقي هدفا في الدقيقة 63 عن طريق هيلدا ماغيا، وعادت لتضيف الهدف الثاني في الدقيقة 71، فيما قلص المنتخب الوطني النتيجة عن طريق رويزلا ايان في الدقيقة 80.

وخاضت لبؤات الأطلس مجهودا رائعا بحثا عن التعادل خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، غير أن الوقت لم يسعفهن، وكانت سيدات جنوب إفريقيا يخوضن نفسه الاصرارن لتنتهي المباراة بانتصار الجنوب إفريقيات بهدفين لهدف، وتتويجهن بذلك بلقب كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخهن.

ورغم خسارة النهائي، كانت هذه البطولة تاريخية للمغرب المضيف إذ يصل الى هذه المرحلة لأول مرة في تاريخه، ليصبح أول منتخب عربي للسيدات يتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة بنسختها المقبلة عام 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، بمجرد وصوله إلى نصف النهائي.

يشار بهذا الصدد، أن الجماهير المغربية ، سجلت عبر حضورها القوي في هذه المباراة أجمل مؤازرة العناصر الوطنية في هذه المحطة الحاسمة للظفر بكأس أمم افريقيا للسيدات (المغرب 2022) .

وأفرز النهائي بطلاً جديداً للقارة بعدما سيطرت نيجيريا على اللقب في 11 نسخة من أصل 13، لكنها خرجت في نصف النهائي على يد المغرب بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وباتت جنوب إفريقيا ثالثة بطلة للقارة السمراء منذ انطلاق البطولة عام 1991، الى جانب نيجيريا وغينيا الاستوائية التي فازت باللقب مرتين عامي 2008 2012.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى