الرئسيةمجتمع

أكادير تحتضن اجتماع التخطيط الرئيسي للنسخة العشرين من تمرين “الأسد الإفريقي 2024”

تحتضن القيادة العليا للمنطقة الجنوبية، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، من 29 يناير الجاري إلى 02 فبراير المقبل بأكادير، اجتماع التخطيط الرئيسي للنسخة العشرين من تمرين “الأسد الإفريقي 2024”.
وبالإضافة إلى ممثلي القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، سوف تشارك أكثر من 10 بلدان شريكة في أشغال التخطيط لهذه الدورة.


حيث أن هذا الاجتماع، سوف يمكن القائمين على التخطيط من تحديد طرق تنفيذ الأنشطة المختلفة لتمرين “الأسد الإفريقي 2024″، التي تضم تكوينات في العديد من المجالات العملياتية، وتمرينا للتخطيط موجه لأطر أركان الحرب، ومناورات مسلحة متعددة ومشتركة، وكذلك أنشطة مدنية-عسكرية، إلى جانب تمارين إزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي).

هذا ومن المقرر إجراء مناورات “الأسد الإفريقي 2024” في الفترة من 20 إلى 31 ماي القادم ، في مناطق أكادير وطانطان والمحبس وطاطا والقنيطرة وبن جرير وتفنيت.

ويهدف التمرين إلى تطوير قابلية العمل المشترك التقني والإجرائي بين القوات المسلحة الملكية وقوات الدول المشاركة، وكذا التدريب على التخطيط وقيادة العمليات.

وجدير بالذكر أن هذه السنة ستعرف، الاحتفاء بالنسخة العشرين لانطلاق تمرين “الأسد الإفريقي” الذي يعد أكبر تمرين متعدد الجنسيات بالقارة الإفريقية، هدفه تعزيز السلم والأمن بالمنطقة، ما يدل على متانة واستدامة العلاقات التي تربط القوات المسلحة الملكية ونظيراتها الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى