منوعات

ديزني تقرر عرض فيلم تيتانيك بمناسبة مرو 25 عاما على عرضه بدور السينما حول العالم

أعلنت ديزني عن  إطلاق عرض فيلم Titanic  بمناسبة مرور 25 عاما على عرض الفيلم بدور العرض السينمائية حول العالم.

وستشهد دور العرض السينمائى حول العالم يوم 10 فبراير 2023 عرض الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا وجذب أكثر من 20 مليون متفرج، وتجاوزت إيراداته  ملياري دولار.

وقلب العمل حياة المخرج جيمس كاميرون، والنجم ليوناردو دي كابريو، والنجمة كيت وينسلت، إذ حقق أبطال العمل شهرة واسعة حول العالم.

وفيلم تيتانيك يعتبر فيلم كوارث ورومانسي ملحمي،   أمريكي أُصدر عام 1997. من إخراج، وكتابة، وإنتاج جيمس كاميرون  الذي شارك في تركيبه أيضًا.

يتناول الفيلم كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، مع دمج الجوانب التاريخية والخيالية، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، وهما شَخصَين من طبقات اجتماعية مختلفة وقعا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك عام 1912.

استَلهم كاميرون أحداث الفيلم من حُطام السفينة الذي فتنه، حيثُ ذكر أنّ يجب أن يكون هناك قصّة حُبّ تتخلّل أحداث الفيلم لإيصال المشاعر للمشاهدين والتعبير وإظهار هذه الكارثة.

بدأ إنتاج الفيلم في عام 1995 عندما قام كاميرون بتصوير حطام السفينة  الحقيقيّة؛ شعر أن قصة حب تتخللها الخسائر البشرية ستكون ضرورية لنقل التأثير العاطفي للكارثة.

بدأ الإنتاج في عام 1995 ، عندما قام كاميرون بتصوير لقطات من حطام تيتانيك الحقيقيّ. وقد صُوّرت مشاهد سفينَة الباحثين الحديثة على متن سفينة أكاديمك مستيسلاف كيلدش التي استخدمها كاميرون أيضاً لتصوير الحُطام.

 

 

المصدر: ويكيبيديا

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى