الرئسيةحوادثحول العالممنوعات

اختطاف واحتجاز يوتيوبر أمريكي لبناني شهير في هايتي بعد محاولته إجراء مقابلة مع زعيم المسلحين

اليوتيوبر الشهير YourFellowArab والخاطفين يطالبون بفدية ضخمة!

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن الـ”يوتيوبر” الأميركي، من أصل لبناني، إديسون بيير معلوف، والمعروف باسم “YourFellowArab”، تعرض للخطف على يد إحدى العصابات في هايتي، بينما كان يحاول إجراء مقابلة مع باربيكيو، وهو زعيم العصابة الأكثر شهرة في البلاد.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن العصابة طالبت بفدية بقيمة ستمئة ألف دولار .. لتحرير الرهينة المتابع من قبل مليون ونصف المليون شخص على الانترنت ..

قبل اختفائه، ورد أن اليوتيوبر، المقيم في جورجيا، سافر إلى هايتي، التي تعاني بشكل كبير من عنف العصابات، و”معلوف” بميل الى استكشاف الأماكن الخطرة والخالية من السياحة العامة، ولوحظ بعدها انه لم يقم بتحديث حسابه على إنستغرام، منذ يوليوز من العام الماضي، حيث تحدثت بعض تقارير أنه وقبل اختفائه، سافر إلى بورت أو برنس لإجراء مقابلة مع جيمي “باربيكيو” شيريزير، أحد الاشخاص سيئي السمعة.

وبحسب موقع Haiti24 فإن الخاطفين، الذين عملوا بأوامر من زعيم العصابة المخيف “Lanmò 100 jou”، طالبوا بفدية باهظة قدرها 600 ألف دولار مقابل إطلاق سراح اليوتيوبر “معلوف”. وعلى الرغم من دفع دفعة أولية قدرها 40 ألف دولار، طالب الخاطفون بمبلغ أكبر بكثير مقابل إطلاق سراحه بالكامل.

وتحدث صانع المحتوى الشهير Sneako عن اختطاف معلوف في بث مباشر، مؤخرا، قائلا إن Arab اختطف في هايتي، وقد تم اختطافه لمدة 15 يومًا، حيث أضاف بعض الكلمات المؤثرة خلال بثه الأخير.

“YourFellowArab يوتيوبر وصديق جيد، معلوف مختطف منذ 15 يوما. لقد رأيت للتو مقالا عن ذلك”.

كما صرح الستريمر وصانع المحتوى Lalem عن الأمر في تغريدة تمت مشاركتها حول العمل على إخراجه، قال زميله على اليوتيوب “مايلز روتليدج”، الذي يدعي أنه تحدث إلى اليوتيوبر المختطف، وقال إن “معلوف” كان يسافر مع شخص وسيط يُدعى “شون روبنز جان ساكرا”، والذي تم اختطافه أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى