الرئسيةسياسة

فتاح توقع اتفاقيات مع جامعات لإشراك الطلبة بالجموع السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد بالمغرب

وقعت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، أول أمس الخميس، اتفاقيات شراكة مع جامعات مغربية متعددة، من أجل وضع وتنزيل برنامج للتطوع لفائدة الجموع العامة السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي ستحتضنها مدينة مراكش في أكتوبر من العام 2023.

وترأس حفل الشراكة شخصيات، من ضمنها الوزيرة فتاح العلوي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، وكذا عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب.

وحسب بلاغ للوزارة، فهذه الشراكة تأتي قصد تعبئة جهود 500 طالب من المؤسسات الجامعية الموقعة، باعتبارهم متطوعين، لفائدة المشاركة والإسهام في الجموع السنوية العامة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد بالمغرب.

وذكر البلاغ أن تعبئة الطلبة المتطوعين يروم النهوض بصورة الشباب المغاربة وتحسينها، مع إبراز انخراطهم والتزامهم في الأوراش والأحداث الكبرى للمملكة، كما أنها فرصة للطلبة المتطوعين تمنحهم إمكانية عيش التجربة الفريدة التي يتيحها استقبال بلدنا المغرب لنسخة 2023 من الجموع العامة السنوية لأكبر مؤسستيْن اقتصاديتين وماليتين في العالم.

وتميز الحفل بحضور ومشاركة رؤساء وممثلي الجامعات المغربية المعنية، وهي جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة القاضي عياض بمراكش، وجامعة الأخوين بإفران، والجامعة الدولية بالرباط، وجامعة محمد السادس التقنية (بوليتيكنيك). كما ستتم دعوة مؤسسات جامعية أخرى، خلال الأشهر القادمة، لـ”الالتحاق ببرنامج الشراكة”

وأفادت الوزارة أنه من المرتقب أن يعرف الحدث مشاركة حوالي 14 ألف شخصية، من ضمنها وزراء مالية واقتصاد ومحافظون لأبناك مركزية عالمية من 189 بلدا تتوفر على عضوية صندوق النقد والبنك الدولي، فضلا عن حضور كبار رؤساء ومدراء الشركات المالية العالمية، وخبراء ومتخصصين، مع ممثلين عن كبريات وسائل الإعلام، والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية، باعتبار هذا الحدث الموعد السنوي الأكبر للمالية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى