الرئسيةرياضةميديا وإعلام

الصحافة الإسبانية تشيد بأسود الأطلس وتصف مسيرته في مونديال قطر بالملهمة بكل المقاييس

أثنت الصحافة الإسبانية على المنتخب المغربي، ووصفت مسيرته بالملهمة بكل المقايس، وقالت إنه وإضافة أنه أول منتخب عربي يبلغ هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة، لفإنه تمكن من تحقيق العديد من المكاسب والأرقام ، كشفتها المباراة البطولية التي واجه فيها إسبانيا بطل العالم 2010.

وكشفت الصحف الإسبانية التي حظيت ومازالت المباراة التي جمعت المغرب بإسبانيا بحيز كبير على صفحاتها وفي افتتاحيات كبريات الصحف حيث أشادت بما اعتبرته روحًا قتالية لأسود الأطلس، فضلا أنها كشفت عن إحصاءات مثيرة للمنتخب المغربي، جعلته يدخل سجلات المسابقة.

قالت صحيفة “آس” (AS) إنه “في نهاية المرحلة الأولى، قدّم المدربان الفرنسي أرسين فينغر والألماني يورجن كلينسمان، رؤية فنية لمباريات الدور الأول، وتوصّلوا إلى نتيجة واضحة جدًا؛ وهي أن اللعب في عمق الدفاع لم يَعُد يجدي نفعًا، وأن اللجوء إلى الأروقة أصبح الحل لاختراق الدفاع وتسجيل الأهداف”.

واضافت الصحيفة ذاتها، “كل ذلك لم تفعله إسبانيا ضد المغرب، أو فعلته بشكل متأخر، الأمر الذي أفاد المغرب دفاعيًا، كما استفاد لاعبو خط الوسط، وخاصة أمرابط لفرض سيطرته على وسط الميدان”.

بدورها، صحيفة “موندو ديبورتيفو”, عنونت مقالا لها ب” المغرب يصنع التاريخ”. وقالت الصحيفة الإسبانية إن المنتخب المغربي صنع التاريخ، بعد أن تأهل إلى دور ربع النهائي في مونديال قطر 2022، لأول مرة في تاريخه.

وأضافت الصحيفة نفسها، أن منتخب المغرب أصبح ثاني منتخب في تاريخ كأس العالم يتأهل لدور ربع النهائي بركلات الترجيح دون أن تهتز شباكه ولو بهدف واحد في الوقتين: الأصلي والإضافي، وكذلك في حصة الركلات الترجيحية.

جريدة “آس” فعنونت تقريرها ب”المنتخب الإسباني مات في مونديال قطر 2022 مثلما حدث معهم في مونديال روسيا 2018.

وقالت الصحيفة، إن المنتخب الإسباني مرر أكثر من 1000 تمريرة في مباراة المغرب، إلا أنهم اصطدموا بحائط قوي من المنتخب المغربي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن منتخب “لاروخا” لعب بشكل سيئ وسقط بقوة بركلات الترجيح أمام المغرب الذي صنع التاريخ في المونديال.

وقالت أيضا صجيفة “موندو ديبورتيفو” إن “حارس مرمى المغرب ياسين بونو أبدع في مواجهة أسبانيا، حيث لم تهتزّ شباكه في أي ركلة من ركلات الترجيح لأبناء لويس إنريكي، ليوقّع المغرب على إحصائية تدخل في سجلات التاريخ”، غير أن الإحصاءات المغربية تضيف الصحيفة، “لم تقف عند ذلك الحد، إذ نجح منتخب أسود الأطلس في الخروج في 3 مباريات من أصل 4 خاضها -حتى الآن في قطر- بشباك نظيفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى