اقتصادالرئسية

من أجل تعزيز أمنها الغذائي…مجموعة OCP تزود الهند ب1.7 مليون طن متري من الأسمدة الفوسفاطية

وقع المغرب والهند اتفاقيات تفاهم تقضي بأن تزود مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP) نيودلهي بـ1,7 مليون طن متري من الأسمدة الفوسفاطية خلال الإثني عشر شهرا المقبلة.

ووفق بلاغ للمجموعة، سيتم تزويد الهند ب700 ألف طن متري من TSP وهو سماد يحتوي على أعلى نسبة من الفوسفاط ويتواجد في الأسمدة الحبيبية الخالية من الأزوت، حيث تلائم حاجيات جميع النباتات والأراضي في الهند، إلى جانب مليون طن من فوسفاط الأمونيوم الثنائي (DAP).

ووذكر البلاغ، أن الهدف من هذه الشراكة هو تنفيذ مبادرات البحث والتطوير المشتركة وتعزيز استخدام حلول التخصيب المبتكرة، إلى جانب توفير أسمدة مشخصة على المقاس تستجيب للاحتياجات الخاصة للفلاحين في الهند، بالتعاون الوثيق مع الفاعلين في المنظومة الفلاحية (القطاع الخاص، المعاهد الزراعية، الفيدراليات الفلاحية، المزارعون …)

جدير بالإشارة، أن مجموعة OCP تساهم في تغذية ساكنة العالم المتزايدة من خلال توفير العناصر الأساسية لخصوبة التربة ونمو النباتات. من خلال خبرتها التي تمتد لحوالي قرن ورقم معاملاتها الذي وصل إلى أكثر من 9،4 مليار دولار سنة 2021، تعتبر مجموعة OCP رائدا عالميا في سوق تغذية النباتات والأسمدة الفوسفاطية.، حيث تتوفر على أكثر من ‪18 000 متعاون وتعمل بشراكة وثيقة مع أكثر من 350 زبونا عبر العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى