الرئسيةرياضة

جمعية العائلة الودادية تستنكر انحياز قناة الرياضية

عبرت جمعية العائلة الودادية، إحدى الفصائل الأساسية المشجعة لنادي الوداد الرياضي، عن “استياءها” على مسؤولي القناة الثالثة “الرياضية”، متهمة إياهم بتحويل القناة العمومية التي تبث مباريات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم إلى “خصم شرس، ينافس النادي الأحمر خارج المستطيل الأخضر في مبارياته، ويسخر مخرجي المباريات لتصفية حسابات مع بطل إفريقيا والدوري”.

واتهمت جمعية العائلة الودادية حسن بوطبسيل، مدير قناة الرياضية بـ”التقاعس عن التفاعل مع المؤاخذات التي تحدث بالقناة”، التي “زاغت عن حيادها الرياضي”، حيث “تعمد إلى التغاضي عن بعض اللقطات خدمة لأطراف”، وهي اللقطات التي غالبا ما تكون ضد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم.

وحسب بلاغ الجمعية، فإن “الإخراج التلفزيوني هو من أصبح يتحكم في مباريات كرة القدم، وأن القرارات الحاسمة أصبح يصدرها المخرجون لا الحكام، بعدما أصبحت تقنية الـ”فار” وسيلة لتصفية حسابات مخرجين يتحكم فيهم الانتماء الشخصي بدل المهنية والحياد”.

وتعيب الجمعية على مخرجي قناة الرياضية “عدم إظهار لقطات من مختلف الزوايا الممكنة، وإخفاء أخرى دون إعادتها، أو إعادتها بشكل متأخر بعد القرار النهائي للحكم، بحيث يستخدم هؤلاء المخرجون التقنية لترجيح كفة فريق على حساب الآخر، وهو الأمر الذي أصبح مكررا في أغلب مباريات الوداد الرياضي”.

و”رغم الضجة الذي خلفها لقاء الفتح الأخير”، يضيف البلاغ، و”التحيز السافر للمخرج، حينها، قالت العائلة الودادية إنها “تخشى أن يتكرر ر مجددا بشكل مستفز هذا المشهد، خصوصا وأننا في النصف الأخير من البطولة، ومادام أن إدارة القناة الناقلة لم تتفاعل بأي شكل من الأشكال مع هذه المعضلة”.

وتساءلت العائلة الودادبة عن دور الفار وأهميته، خاصة “إذا كان التحكم في هذه التقنية بالبطولة في أيدي غير آمنة، فما الفائدة يا ترى من استخدامها لترجيح كفة هذا الطرف أو ذاك وإخفاء الحقائق”، مطالبة الجامعة الملكية لكرة القدم بالتدخل لحماية المنافسة الشريفة، وضمان الحياد في النقل التلفزي، وخاصة في استخدام تقنية الفار بشكل متساو دون تحيز يذكر”.

واستنكرت الجمعية، في الأخير، “كيف يتم صرف الملايين على قناة تمول من قبل دافعي الضرائب، وفي الأخير يأتي مخرج بنية مبيتة للدفاع عن انتمائه الشخصي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى