حول العالم

تفاصيل العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بغزة

 

 

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم،  مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين، خلال الاشتباكات التي وقعت شرق شرق غزة، في العملية العسكرية  التي جرى تنفيذها من طرف جيش الاحتلال في عملية اغتيال  قادة من حركة حماس  في منطقة خان يونس.

فيما أكدت حركة حماس، في بيان لها، خبر استشهاد أحد قياديي كتائب عزّ الدين القسام، الجناح العسكري للحركة، في عملية لجنود في الكيان الصهيوني، نجحوا خلالها في التسلل في سيارة مدنية إلى خان يونس، واغتيال القيادي في كتائب القسام، نور بركة، بحسب ما نقلت شبكة “بي بي سي”.

وكان بركة “37 عاماً”، يتولى منصب قائد كتيبة شرق خان يونس، في كتائب القسام الذراع العسكرية للحركة.

وأشارت الحركة في نفسه البيان؛ أنّ قواتها الأمنية اكتشفت العملية سريعاً، وقامت بمطاردة الجنود، واشتبكت معهم، فتدخلت طائرات الكيان الصهيوني، وقصفت المكان بشكل مكثف للتغطية على عملية انسحاب الجنود المهاجمين، ما أدّى إلى استشهاد 7 مواطنين، وإصابة 7 آخرين.

وكان شهود عيان قد أفادوا بسماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف، وأنباء عن إصابات بالقرب من خان يونس، مشيرين إلى أنّ طائرات الاحتلال أطلقت 10 صواريخ، على الأقل، في منطقة خالية من المباني السكنية قرب خان يونس.

كما أفاد شهود أيضاً؛ بإطلاق عدد من قذائف الهاون من داخل القطاع تجاه المناطق “الإسرائيلية” القريبة.

في ذات السياق؛ أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ، أنّه قطع زيارته للعاصمة الفرنسية باريس، التي كان من المقرر أن تستمر حتى مساء اليوم، ليعود إلى الأراضي المحتلة، صباح أمس الأحد.

وأشار بيان مختصر صدر عن جيش الاحتلال: أنه “بينما كان الجيش يجري إحدى العمليات في قطاع غزة، وقع تبادل لإطلاق النار”، مضيفاً “لم يتم اختطاف أيّ جندي خلال العملية”.

وأفاد موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي  على شبكة الإنترنيت  ؛ أنّ المدارس ستغلق صباح الإثنين في المناطق الإسرائيلية القريبة من غزة، كما لن يُسمح للمزارعين بالعمل أيضاً.

وكان مكتب وزير الدفاع الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، قد أعلن قبل قليل أنّ “الوزير وصل إلى مقرّ الوزارة في تل أبيب، بعد استدعائه “لأسباب استشارية أمنية”.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى