الرئسيةرياضة

في نسخة المغرب من كأس العالم للأندية…ريال مدريد يكسر 4 أرقام تاريخية

حقق نادي ريال مدريد الإسباني عدداً من الأرقام القياسية خلال مشاركته في كأس العالم للأندية 2023 التي أقيمت في المغرب وذلك رغم مشاركته في مباراتين فقط الأولى في نصف النهائي ثم المباراة النهائية.

ونجح ريال مدريد في تحقيق لقب عالمي آخر بفوزه أمام نادي الهلال السعودي حيث سجل 5 أهداف كاملة وتلقت شباكه ثلاثية ليضيف إلى رصيده اللقب الخامس في بطولة كأس العالم للأندية متفوقاً على نادي برشلونة صاحب الألقاب الثلاثة.

شهدت مباراة ريال مدريد مع النادي الأهلي المصري في نصف النهائي أول الأرقام القياسية لبطل إسبانيا في نسخة موندياليتو المغرب إذ كسر نجومه رقم أصغر لاعب يسجل في هذه المنافسة بألوان الملكي وهو رقم كان بحوزة الإسباني إيسكو الذي سجل هدفاً بسن 22 عاماً و239 يوماً.

وكُسر الرقم التاريخي في مباراة الأهلي ثلاث مرات حيث سجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدفه وهو بسن 22 عاماً و211 يوماً ثم تجاوزه مواطنه رودريغو بهدفه وهو لم يتجاوز 22 عاماً و29 يوماً لتعود الكلمة الأخيرة إلى الموهبة الإسبانية سيرجيو أريباس بعد أن هز الشباك وسنه لم يتجاوز 21 عاماً و131 يوم..

ونجح الألماني توني كروس في تحقيق اللقب العالمي لسادس مرة في مسيرته، فأمسى أكثر لاعب يبلغ هذا الإنجاز في تاريخ اللعبة الجماعية، متفوقاً على زملائه في الفريق، الكرواتي لوكا مودريتش، الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني داني كارفاخال بخمسة ألقاب.

وبات المهاجم كريم بن زيمة أكثر لاعب فرنسي تحقيقاً للألقاب برصيد 32 لقباً حيث توج مع ريال مدريد في 24 مناسبة ومع أولمبيك ليون الفرنسي 7 مرات بينما اكتفى مع المنتخب الفرنسي بلقب وحيد.

كما وضع بن زيمة نفسه على عرش أكثر اللاعبين الفرنسيين تسجيلاً في كأس العالم للأندية بتسجيله 4 أهداف كاملة وتفوق على مواطنه نيكولاس أنيلكا وأندريه بيير جينياك اللذين سجلا 3 أهداف فقط.

لم يسبق لأي ناد شارك في كأس العالم للأندية أن سجل 5 أهداف في اللقاء النهائي حيث سجل الميرينغي 5 أهداف كاملة في شباك النادي السعودي ليظهر قوة هجومية غير مسبوقة قادها الفرنسي كريم بن زيمة العائد من الإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى