الرئسيةثقافة وفنون

بعد النجاح الكبير الذي حققه…”المكتوب” أبرز المسلسلات المغربية في رمضان 2023 على القناة الثانية

بعد الإنجاز القياسي للمسلسل الدرامي "المكتوب" الذي عرض على القناة الثانية خلال شهر رمضان الماضي والذي تمكن من تحقيق نسب مشاهدة مهمة، والذي حضي باستحسان الجهمور، يعود "المكتوب" هذه السنة لمؤلفته فاتن اليوسفي، بجزء ثان، ليعرض في القناة الثانية، خلال رمضان 2023، خاصة.

وكان صرح في حوار أجراه ” موقع القناة الثانية” مع مخرج المسلسل، علاء أكعبون، حيث كشف حينها، أن من بين الوجوه الجديدة التي ستشار في الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب” الممثل ربيع القاطي الذي سيؤدي دورا مهما في هذا الجزء، وذلك بشخصية “ميلود” الذي كان متزوجا بـ “الشيخة حليمة” ووالد هند، والذي كان قد اختفى لأسباب سنكتشفها، وهي أنه بدأ حياته مع سيدة أخرى وتزوج بها وهي “زهرة” والتي تؤدي دورها الممثلة، هند السعديدي، فضلا عن مشاركة الرابور المغربي عبد العزيز وانزة الملقب بـ “وينزا”، ابن ميلود وشقيق “هند”.

وأضاف في الجوار ذاته لموقع القناة الثانية في وقت سابق، بقوله، “بطبيعة الحال، الجزء الثاني سيكون تكملة للجزء الأول، كما أنه في وسط القصة الأساسية للمسلسل هناك قصص ستقع وكما ذكرت ستكون مفاجآت ستحصل لن يتوقعها الجمهور. نحن كفريق العمل نذهل في كل حين حينما نطلع على كل حلقة وما تحمله من وقائع عن المسلسل، نأمل أن يشعر الجمهور بهذا التشويق لنا نعيشه في أجواء التصوير”.

يشار بهذا الخصوص، أن مسلسل “المكتوب” في جزئه الأول، كان استقطب انتباه الجمهور المغربي بفضل قصته التي مزجت الدراما والكوميديا، وتطرقت لواقع “الشيخة” في المغرب، ونظرة المجتمع لها في قالب درامي كوميدي، مسلطاً الضوء على المفارقات بين طبقات اجتماعية مختلفة.

في السياق ذاته، كان”المكتوب” في جزئه الأول قدم سنة 2019 للقناة الثانية، الذي قدم حوله بعض الملاحظات بغاية إعادة صياغته، ليجري معالجته وتطوير قصته رفقة خلية متابعة الدراما بالقناة الثانية، بعد تقديمه للمرة الثانية سنة 2020، فيما انطلق تصويره في شهر سبتمبر 2021،

جدير بالذكر، أنه شارك في بطولة الموسم الأول من مسلسل “المكتوب” ثلة من الفنانين، من بينهم أمين الناجي، مريم الزعيمي، دنيا بوطازوت، هند بن جبارة، سلوى زرهان، رفيق بوبكر وسكينة درابيل وهو من كتابة السيناريست فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون، وإنتاج شركة “كونيكسيون ميديا” لفائدة القناة الثانية المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى