الرئسيةثقافة وفنون

بين مدينتي الرباط وسلا.. في ثاني تجربة له: المخرج حميد زيان يواصل تصوير مشاهد فيلمه “بنت الفقيه”

يواصل المخرج السينمائي حميد زيان حاليا، تصوير مشاهد فيلمه الروائي الطويل الجديد “بنت الفقيه” بين مدينتي الرباط وسلا، في ثاني تجربة، بعد فيلمه الروائي الطويل “بيل وفاص”، الذي حاز جائزة أحسن فيلم روائي بمهرجان “سيليكون” فالي الدولي للفيلم الإفريقي بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويجري تصوير مشاهد الفيلم الجديد، في عدد من فضاءات العدوتين، بمشاركة الفنانة ابتسام تسكت، وزينب عبيد، وربيع القاطي، وحسن فلان، ومراد حميمو، ونريمان، وعدد من الممثلين المحترفين في مجال السينما والتلفزيون.

وتقوم بتشخيص البطلة الرئيسية “زهرة” الفنانة والمغنية ابتسام تسكت، التي ستظهر لأول مرة عبر الشاشة الكبيرة، و الفيلم الجديد، فق تصريحات مخرجه، لا يعتبر سرد ذاتي عن شابة ومغنية تحلم بالنجومية، بل يجري طرح العديد من المواضيع للنقاش، وارسال مجموعة من الرسائل التي سيكتشفها الجمهور في بنت الفقيه أثناء عرضه للعموم.

وكان صرح المخرج زيان،بأن قصة الفيلم تحكى من منطقة نائية، في أحد الدواوير، حيث توجد “زهرة”، وهي شابة لديها طموحات ورغبة في تحقيق ذاتها بالبحث عن تحويل هوايتها في الموسيقى والغناء إلى مهنة، فير أنها تتواجه في الدوار الكثير من القيود والعراقيل في طريقها، خاصة كما تحكي وقائع الفيلم أنها ابنة “فقيه” المنطقة، حيث قررت الهجرة إلى المدينة، لتجد نفسها معرضة للاستغلال والتحرش، فضلا عم متبطات كبيرة تمنعها من تحقيق هدفها.

جدير بالذكر، أن حميد زيان كان أخرج مسلسل الـأمازيغي”أفاذار”، ومسلسل “الصفقة” الذي عرض في رمضان الفائت، فضلا عن سلسلة “تيليلا”، كما قام سنة 2014 بإخراج “سيت كوم “تبدال المنازل”، إضافة إلى مسلسل “شهادة ميلاد” لام بي 5 سنة 2020، والفيلم التلفزيوني “التكريم”، وسلسلة “صراع الذئاب” للقناة الأولى، والسلسلة الامازيغية “العميد منصورّ وغيرها من الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى