الرئسيةثقافة وفنون

قال عنه الناقد العلواني المشخص الاسطورة الذي لم يغتن من عمله..تدهور الحالة الصحية للفنان حميد ناجح

عرفت الحالة الصحية للفنان المغربي حميد ناجح، خلال الساعات الماضية، تدهور شديدا، حيث جرى إدخاله للعناية المركزة بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

وصرحت زوجة الفنان أن زوجها سيخضع لعملية جراحية خلال الساعات المقبلة، لعلاج تبعات وتداعيات جلطة أصيب بها في وقت سابق على مستوى الدماغ.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة، نقلا عن ما أشارت إليه بمصدر مسؤول من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن هذه الأخيرة تكفلت بعلاج الفنان حميد نجاح الذي يرقد حاليا في المستشفى، بعدتعرضه لوعكة صحية طارئة.

قال عنه الناقد السينمائي مصطفى العلواني، إنه الممثل والشاعر والفنان التشكيلي، حميد نجاح المشخص الاسطورة الذي لم يغتن من عمله، لكنه مع ذلك مواطن ثري ’’ ثراء بلاثروة’’ رصيده في قلبوب عشاق الفن الاصيل لا حدود له .

وأضاف العلواني، بعد أن تمنى له الشفاء العاجل، في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، قائلا: بزغ نجم حميد نجاح في المسرح كان احد فرسان فرقة ’’ مسرح الباسم ’’ الاثيرة، تالق باكرا في مسرحية ’’ حلاق درب الفقراء ’’ وهو يلعب دور الحلاق اي نعم دور الحلاق في المسرحية ، وهو الدور الذي تنازل عنه لصالح رفيقة محمد الحبشي كي يلعب حميد نجاح دور ’’ راجل الزوهرة ’’ عند اقتباس المسرحية سينمائيا من طرف المخرج الراحل محمد الركاب.

وتابع العلواني، لعمري ان حميد نجاح في دور ’’ راجل الزوهرة ’’ وقع على دور من احسن الادوار الثانية في الفيلموغرافية المغربية ان لم يكن الاحسن بدون منازع
شاءت ظروف سنوات الرصاص ان يختار حميد نجاح منفى اختياريا حيث هاجر الى ’’ ليبيا ’’ ليكدح ويعيش اكثر من عقد من الزمن، و عند عودة حميد الى وطنه بعد رحلة محفوفة بالكدح والضنك عاد لحبه الاول ’’ التشخيص ’’ وكان متطوعا لانه ظل يرعى في دواخله عقيدة الفنان الهاوي النبيلة
.
ليخلص في التدوينة ذاتها، بالقول، التحيات الزكيات للسي حميد نجاح ابن الشعب والحليف التاريخي لسينما الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى