الرئسيةثقافة وفنون

أحدث ضجة على مواقع التواصل..”كوكو البنات” والوجه الأخر “للمؤثرين/ات” على مواقع سوشيال ميديا

عرضت القناة الأولى ضمن الأفلام المقرر بثها خلال شهر رمضان 2023، شريطاً تلفزياً جديداً يحمل اسم "كوكو البنات" من إخراج المخرجة "صفاء بركة" وبطولة كل من ابتسام العروسي والممثل حمزة الطاهري وفضيلة بن موسى.

والفيلم، يتطرق للعديد من القضايا والمواضيع الآنية ،و تدور أحداثه حول قصة حب تنشأ بين علي وحليمة خلال فترة الدراسة الجامعية، لتنتهي حكايتهما بالزواج، علي يشتغل علي بعد ذلك في إحدى الشركات الكبرى، وبدورها، حليمة تحصل على وظيفة، لكنهما لن يستطيعا الإنجاب، الأمر الذي سيقلب حياتهما رأسا على عقب.

الزوجة حليمة التي جسدتها الممثلة ابتسام العروسي ستلجأ إلى السوشيال ميديا، وخاصة عالم اليوتيوب من أجل التسلية ومحاربة الفراغ الذي تعيشه، كان الزوج في البداية معارضاً للفكرة ويعارض تماما فكرة الظهور على الإنترنت، غير أنه،ومع مرور الوقت وتربع القناة على “طوندونس” تصدر محركات البحث وانخرطت الأسرة الصغيرة في دوامة المظاهر وصعوبة الخروج من الواقع الافتراضي الذي أصبحا يعيشانه، إذ تحولت القناة إلى مشروع لجلب الأموال.

وبدخولهما في عالم الشهرة أصبح الزوجان شغلهما الشاغل هو صناعة الفيديوهات اليومية حتى ولو تم ذلك حساب حميميات العائلة، التي لم تصبح لديها أي خصوصية، بل شوهدت جل لحظات حياتها على قناتهما في اليوتيوب.

أثار الفيلم، ضجة واسعة داخل مواقع التواصل الاجتماعي، وذهبت في تقييمه التتكهنات مداها، حيث اعتبر بعض رواد التواصل الاجتماعي، أن الأمر يتعلق بسيدة توجد في العالم الواقعي، وهي المقصودة بوقائع الفيلم، وهي إحدى “المؤثرات” المغربيات بحكم نشرها العديد من المقاطع خلال السنوات الأخيرة، التي تعرض فيها لجز هام من حياتها الشخصية وخاصة خلافها مع عائلة زوجها الذي تسبب في قطيعة دامت لسنوات.

فضلا عن اتهام الفيلم، و صناع “كوكو البنات” بأنهم قاموا باستنساخ قصته من مسلسل كويتي شهير، يحمل عنوان “منطقة آمنة”، من تأليف محمد حسن وحسين دشتي؛ ونقل كواليس عالم “السوشيال ميديا” وقصصاً من واقع وحياة المؤثرين العرب.

يشار في هذا الصدد، أن بطلة الفيلم الفنانة ابتسام العروسي تألقت في الفترة الأخيرة، في العديد من الأعمال، بدءا بمسلسل “جوديا”، الذي حقق نسب مشاهدة مرتفعة ولقي استحسان واعجاب الجمهور، مرورا بمشاركتها في فيلم سينمائي جديد بعنوان “دادوس”، الذي مازال يعرض حاليا في القاعات السينمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى