الرئسيةرياضة

أخيرا.. البدراوي يجتمع بـ”حكماء” الرجاء الرياضي ويصدر بلاغا جديدا أقل حدة وتراجعي عن الأول

وأخيرا، استطاع عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، الاجتماع بالمجلس الاستشاري للفريق أو ما يطلق عليه في أوساط النادي بـ”الحكماء، ويصدر بلاغا جديدا، أقل حدة ويعتبر تراجعا عن البلاغ الأول، الصادر عقب ديربي الدار البيضاء مباشرة.

وكشف بلاغ جدبد للفريق أن المكتب المديري للرجاء الرياضي لكرة القدم، والمكتب الاستشاري للنادي، عقدا اجتماعا لتدارس الوضع العام داخل النادي، على هامش الجدل الذي خلفته مباراة الفريق أمام الوداد الرياضي، برسم الجولة الـ21 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

وأوضح نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، في البلاغ ذاته، اجتماع المكتب المديري مع المجلس الاستشاري، المكون من “حكماء” النادي أفرز مجموعة من القرارات.

وأضاف البلاغ نفسه أن المكتب المديري للرجاء قرر مراسلة العصبة الاحترافية لكرة القدم، بخصوص “الأخطاء التحكيمية” التي شهدتها مباراة الديربي، كما قرر إرسال نسخة من الشكاية للجامعة الملكية المغربية من أجل التتبع، بصفتها الجهاز الوصي.

وفي الأخير، دعا الرجاء الرياضي جماهير النادي إلى “التحلي باليقظة وعدم الانسياق وراء الإشاعات الكثيرة والمغرضة المروج لها مؤخرا من قبل بعض الصفحات المسترزقة”، حسب ما جاء في بلاغ النادي.

وكانت القرارات التحكيمية، في قمة الديربي البيضاوي، الذي جمع الرجاء بغريمه التقليدي الوداد الرياضي، الأربعاء، بملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، أثارت حفيظة إدارة الفريق الأخضر، والتي صعّدت من لهجتها تجاه الاتحاد المغربي عقب اللقاء.

وبادر نادي الرجاء الرياضي، حينها، في بيان شديد اللهجة، إلى التعبير عن استنكاره الشديد إزاء قرارات الحكم الدولي رضوان جيد، ووصف، من خلال البلاغ، التحكيم في لقاء الديربي بـ”المجزرة” و”المهزلة”، التي انتهكت ضوابط العدالة الكروية.

وتابع البلاغ “كان يفترض أن نقدم صورة رائعة في أمسية رمضانية، إلا أن الحكم رضوان الجيد قدم صورة بشعة و(مخزية) عن التحكيم المغربي لا تليق بهذا البلد، وما يحققه من إنجازات رياضية عالية، كما أن هذه الصورة لم تضرِ الرجاء فقط، بل أساءت لسمعة الكرة المغربية، لهذا قررنا بشكل مستعجل اتخاد خطوات دقيقة واضحة وعلمية، للدفاع عن حقوق فريقنا، وحق جماهيره العريضة، التي اكتوت بنار القرارات الخاطئة للحكم جيد”.

وفي هذا الإطار، أكد الرجاء الرياضي، أنه سيتخذ ثلاث خطوات ضد الحكم جيد، وتبدأ الأولى بالإعلان عن اجتماع عاجل لإدارة النادي من أجل التشاور في القرارات، الواجب اتخاذها للدفاع عن حقوق النادي، والثانية بالزام حضور رؤساء الرجاء السابقين، بفرض إشراكهم كجزء أساسي في القرارات التي ستتخذ.

أما الخطوة الثالثة، فحددها الرجاء الرياضي في عقد مؤتمر صحافي موسع بحضور وسائل الإعلام المغربية والأجنبية، بغرض اطلاعها على القرارات التي ستتخذها إدارة الرجاء الرياضي، لوقف ما يعتبره “الظلم”، الذي يتعرض له النادي، آخرها “المهزلة” التحكيمية لرضوان جيد، على حد تعبير البلاغ.

واعتبر الرجاء أنّه ظلّ دائماً يحرص على التحلي بسياسة الحكمة والتروي وتغليب مصلحة الكرة المغربية، إلا انها قوبلت باللامبالاة للأسف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى