الرئسيةسياسة

انقطع حسه شهورا فيما أصوات الناس تتعالى ضد ارتفاع الأسعار..الصحافية بكور: أخنوش له الوقت ليوقع تفويضا لمتابعتي

كلف التجمع الوطني للاحرار يوم 7ابريل الجاري يونس ابشير بتمثيل حزب التجمع الوطني للاحرار امام القضاء علاقة بالملف الجنحي 52/2102/2022 ،المتعلق بشكوى مباركة بوعيدة، للصحافية حنان بكور علاقة بتدوينة فيسبوكية كانت عممتها في 2021/9/21، بخصوص امباركة بوعيدة رئيس جهة كلميم واد نون عن ذات الحزب، في ارتباط بوفاة عبد الوهاب بلفقيه.

°بثينة المكودي/ أكادير

هذا، و مثلت اليوم الاثنين الصحافية حنان بكور أمام المحكمة الابتدائية بمدينة سلا للمرة الثامنة، في القضية التي يجري فيها متابعتها على خلفية شكاية من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي وقع بخصوصها رئيس الحكومة عزيز أخنوش بنفسه على وثيقة تكليف نائب مدير المقر المركزي بتمثيل الحزب في متابعة الصحافية.

وبهذا التفويض، الذي نشرت مضامينه الصحافية بكور، يكون رئيس الحكومة ورئيس الحزب الذي يقود التحالف الحكومي، يعلن بصريح العبارة ووضحها تشبته بمتابعة الصحافية حنان بكور على التدوينة، التي مرت عليها أزيد من سنة، ولو أن القانون الأساسي لحزب الحمامة يؤكد، أن ن الرئيس يتولى مهمة “تمثيل الحزب لدى المؤسسات الدستورية والسلطات الحكومية والإدارية والقضائية”.

هذا، وعقبت الصحافية، حنان بكور على ذلك، على صفحتها على الفايسبوك، بقولها :” يا إلهي.. رئيس الحكومة الذي انقطع حسه منذ شهور، فيما أصوات الناس تتعالى احتجاجا على غلاء أسعار المحروقات التي تبيعها إحدى شركاته للمواطنين، وبعدها غلاء أسعار الخضر والمواد الاستهلاكية، مهددة المغاربة بالجوع، هو نفسه رئيس الحكومة الذي وجد وقتا ليناقش ويوقع تفويضا لمتابعة صحافية بسبب ممارستها لحقها في التعبير”.

وأضافت الصحافية في دعوة لرئيس الحكومة بعدم التعجب من عصفور يهرب منه وهو يقترب وفي يده طعام له، فالطيور عكس بعض البشر تؤمن بأن الحرية أغلى من الخبز.. وكذلك بعض ممن يرفضون الالتحاق ب”كورالك”.

وتابعت الصحافية في التدوينة ذاتها، بقولها، إنه و بكون أخنوش ترك كل كرات اللهب المحيطة بتدبيره الحكومي، التي هي بنظره لا تستحق قرارا ولا توقيعا، فالأهم هو “الإخراس وإعادة التربية”…ويعيش الجاموس!”.

لتنتهي في التدوينة ذاتها، بتوجيه رسالة لأخنوش بأن لديه حزب وسلطة ومال يمكنه الاستقواء به على من شاء…إلا على صوت عاشق للحرية…صوت مستعد لمواجهته لوحده لإيمانه بحقه في الحرية وحق البلاد في الحياة، وهذا الإيمان أقوى من كل سلاح.

جدير بالذكر، أن محاكمة الصحافية التي كانت تشغل منصب مديرة نشر جريدة “اليوم 24″ حين نشرها التدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والتي انتقدت من خلالها مباركة بوعيدة قيادية حزب الحمامة في أمر وفاة عبد الوهاب بلفقيه المحزنة، وهو ما اعتبره حزب عزيز أخنوش تطاولا عليه حيث سارع برفع دعوى بالمحكمة التي قررت متابعة بكور في حالة سراح بتهم تتعلق بـ” بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة، باستعمال الأنظمة المعلوماتية، بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص، أو التشهير بهم”.

يشار في هذا الصدد، أن الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الإثنين، عقدت جلسة جديدة لمتابعة محاكمة حنان بكور الصحافية والمديرة السابقة لموقع “اليوم 24″، وفيها تقدم دفاع المطالب بالحق المدني بوثيقة تفويض من رئيس حزب الحمامة لأحد الأشخاص لمتابعتها قضائيا والتشبث بالمطالب المدنية، في الملف الذي تواجه فيه الصحافية دعوى قضائية من حزب التجمع الوطني للأحرار بسبب تدوينة فيسبوكية، بعد أن كانت المحكمة قد أخرت الملف في الجلسة السابقة لإثبات هوية المطالب بالحق المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى