الرئسيةثقافة وفنون

يتنافس أيضاً عليها فيلم “كلوب زيرو”..”أيّام رائعة” الألماني يُنافس على سعفة “كان” الذهبية

أعلن المدير التنفيذي لمهرجان كان السينمائي الدولي، تييري فريمو، مساء أول من أمس، أن فيلم "بيرفكت دايز" (أيام رائعة) للمخرج الألماني فيم فيندرز ينافس على جائزة السعفة الذهبية في المهرجان.

د أ ب / ويُعْرض للمخرج الألماني فيندرز في فئة “العروض الخاصة”، فيلم “رواشن دير تسايت” (ضوضاء الوقت)، وهو عن سيرة الفنان الألماني أنزيلم كيفر.

كان فيندرز فاز في العام 1984 بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمه “باريس، تكساس”.

ويتنافس أيضاً على جائزة السعفة الذهبية فيلم “كلوب زيرو” للمخرجة النمساوية جيسيكا هاوسنر، وكانت هاوسنر (50 عاماً)، تمت دعوتها للمسابقة الرئيسة في المهرجان بنسخة العام 2019، حيث شاركت بفيلم “ليتل جو”.

ومن المتوقع مرة أخرى حضور العديد من النجوم في كان هذا العام مثل الممثلان الأميركيان جوني ديب ولينوناردو دي كابريو، حيث يشارك ديب في الفيلم التاريخي “جين دو باري” للممثلة والمخرجة الفرنسية مايوين، فيما يشارك دي كابريو في فيلم “كيلرز أوف فلاور مون”، وهو الفيلم الجديد للمخرج الأميركي مارتين سكورسيزي.

وكانت الممثلة الألمانية إيريس كنوبلوخ حاضرة أثناء المؤتمر الصحافي في المهرجان، وهي أول امرأة تترأس مهرجان كان، وقد شغلت كنوبلوخ (60 عاماً) هذا المنصب في أول تموز من العام الماضي خلفاً لـ”بيير ليسكور”.

وتقام النسخة السادسة والسبعون من المهرجان هذا العام في الفترة بين 16 حتى 27 أيار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى