الرئسيةثقافة وفنون

سيمتدّ لـ10 سنوات…أخيرا وبشكل رسمي الإعلان عن إنتاج مسلسل هاري بوتر المقتبس من الروايات 7

وبعد التكهنات الكثيرة، أخيرا تعلن شبكة HBO Max بشكلٍ رسمي عن إنتاج مسلسل هاري بوتر، وقد نشرت عبر حسابها على تويتر إعلاناً أولياً عن المسلسل المرتقب، مشيرةً إلى أنه سيكون مقتبساً "بإخلاص عن الكتب الأيقونية".

كشفت   شركة Warner Bros. Discovery، في بيان صحافي، أن مسلسل هاري بوتر الجديد سيجري اقتباسه  بشكلٍ كامل من روايات هاري بوتر السبعة للكاتبة البريطانية J.K ،Rowling كما أنها ستشارك في المسلسل بصفة منتجة منفذة.

وذكرت  مجلة فاريتي   أن Rowling ستشارك في مسلسل هاري بوتر الجديد وتتواجد في مواقع التصوير، كمنتجة منفذة، للتأكد من أنه لن يتمّ تحريف القصة أو بعضٌ من أجزاء الروايات، وهذه أمور قد تحدث خلال عملية تحويل أي رواية إلى مسلسل تلفزيوني.

ومثلما امتدت  سلسلة الأفلام لـ10 سنوات، كشفت الشركة المنتجة أن مسلسل هاري بوتر سيمتدّ لـ10 سنوات أيضاً، وأنه سيتمّ إنتاجه “بنفس المناخ الملحمي والحب والاهتمام الذين اشتهر بهم هذا العمل”.

هذا، ومن المقرر أن يعتمد كل موسم على كتابٍ من سلسلة كتب  هاري بوتر الـ7، ما يعني أننا سنشهد 7 مواسم من مسلسل هاري بوتر.

واعتبرت وفق ما ذر موقع عربي بوست، أن هذه تشكل  نقطة إيجابية توحي بأنه سيتسنى لكاتبة السلسلة استعراض تفاصيل أكثر من الكتب، بعد أن اختصرت الأفلام الكثير من الأحداث والشخصيات؛ حسب تصريح كيسي بلويز، المدير التنفيذي للشركة.

فيما سيكون فريق العمل جديداً ومختلفاً تماماً عن الفريق السابق، الذي عمل في سلسلة أفلام هاري بوتر، ولم تختر الشركة بعد أي اسمٍ، لاسيما أن الجزء الأول من مسلسل هاري بوتر من غير المتوقع أن يبدأ عرضه قبل العام 2025.

يشار في هذا الصدد،  أن عرض  مسلسل هاري بوتر سيتم عبر منصة HBO الجديدة، Max، التي تجمع ما بين HBO Max وDiscovery+، والتي سيتمّ إطلاقها في 23 مايو 2023 الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى