الرئسيةمجتمع

التحديات الراهنة و سبل تبني اساليب فضلى للترافع حولها..أكادير تحتضن دورة تكوينية حول حرية التعبير و الحق في الولوج للمعلومة

°بثينة المكودي/ أكادير

احتضنت مدينة أكادير باحد الفنادق اليوم السبت 6 ماي دورة تكوينية منظمة من طرف انترنيوز، و منتدى الصحافيين الشباب، و المعهد المغربي لتحليل السياسات، وذلك لفائدة مجموعات بؤرية مكونة من صحافيين و صحافيات و فعاليات المجتمع المدني، و كذلك اكاديميين، وذلك حول موضوع حرية التعبير و الحق في الولوج للمعلومة و التحديات الراهنة، و سبل تبني اساليب فضلى للترافع حول هذه القضايا.

هذا، و خلصت الدورة لعدد من المقترحات و الآليات قصد الترافع من أجل حرية التعبير و الحق في الولوج للمعلومة.

وكانت دعت في وقت سابق، منظمة انترنيوز والمنتدى المغربي للصحفيين الشباب والمعهد المغربي لتحليل السياسات، الصحافيين والصحافيات ووسائل الإعلام المغربية المهتمين بقضايا حرية التعبير والحق في الولوج للمعلومة إلى التقدم بطلبات للمشاركة في تدريب لبناء القدرات حول التغطية الإعلامية لقضايا حرية التعبير و الحق في الولوج إلى المعلومة.

وذكر بلاغ إخباري في الموضوع،أنه سيجري التطرق خلال هذه الدورة التكوينية للاطار القانوني المتعلق بحرية التعبير والحق في الولوج للمعلومة، بالإضافة الى تقنيات التغطية الاعلامية للقضايا المتعلقة بالحق في الولوج للمعلومة وحرية التعبير.

وجاء في موضوع الدعوة للدورة، أن مشروع حرية التعبير يهدف إلى خلق مساحات مشتركة للتفكير والتواصل بين المجتمع المدني والصحافيات والصحافيين حول حرية التعبير والحق في الولوج إلى المعلومة عبر سلسلة من الدورات التدريبة. كما يهدف مشروع حرية التعبير في مرحلته الثانية إلى دعم ممثلي وممثلات المجتمع المدني والصحافيين والصحافيات من أجل الترافع والتنسيق مع المؤسسات الحكومية لضمان الولوج إلى المعلومة، والعمل على تفعيل الرقابة المدنية المسؤولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى