الرئسيةرياضة

إعادة انتخاب فيصل العرايشي بالإجماع رئيسا للجنة الوطنية الأولمبية المغربية لولاية جديدة

أعيد انتخاب فيصل العرايشي على رأس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، لولاية جديدة، خلال الجمع العام الانتخابي الذي جرى، أمس الجمعة 12 ماي 2023، بمقر اللجنة بالرباط، شهد ترشح لائحة واحدة، من 12 عضوا.

وجاء انتخاب العرايشي، وكيل اللائحة الوحيدة، والذي يشغل أيضا منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، بعد حصوله على 27 صوتا من مجموع 27 صوتا معبر عنها من الجامعات الأولمبية (33 جامعة أولمبية).

ونالت لائحة فيصل العرايشي، المكونة من 11 عضوا، بتصويت 27 جامعة لفائدته من أصل 27 جامعة حضرت الجمع العام.

وكان فيصل العرايشي أكد، في كلمته التقديمية للجمعين العامين لموسمي 2021 و2022، أن الرياضة المغربية بخير وطريقها صار واضحا لتحقق إنجازات أفضل في المستقبل، بفعل التحام الأسرة الرياضية، وخدمتها للراية الوطنية، على ضوء الرعاية الملكية.

وتضم اللائحة المنتخبة، المتكونة من 11 شخصا تطبيقا لمقتضيات القانون الأساسي، بالإضافة إلى فيصل العرايشي، نائبين للرئيس وهما عبد السلام أحيزون وفوزي لقجع، إلى جانب عبد اللطيف إذماحما الكاتب العام، ومحمد بلماحي نائبه، إدريس حسا أمين المال وشفيق الكتاني.

كما تضم اللائحة خمسة مستشارين وهم جواد بلحاج وسلمى بناني وفؤاد مسكوت ومصطفى أوراش وإدريس الهلالي.

وتم خلال الجمع العام العادي للجنة الوطنية الاولمبية المغربية مناقشة والمصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبيين والماليين لسنتي 2021 و2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى