الرئسيةثقافة وفنون

يتيح فضاء للتبادل والحوار الثقافي..مؤسسة حدائق ماجوريل شريك دورة 2023 لأسبوع الفيلم الألماني المتوج

ستكون مؤسسة حدائق ماجوريل شريك دورة سنة 2023 لأسبوع الفيلم الألماني المتوج، المقرر من 23 إلى 27 ماي الجاري، بمتحف إيف سان لوران بمراكش.

وذكر بلاغ لهذه المؤسسة الثقافية أن “مؤسسة حدائق ماجوريل تنضم لمعهد غوته – المغرب، لاقتراح أسبوع الفيلم الألماني المتوج 2023، وهي تظاهرة سينمائية تدعو إلى اكتشاف أفلام ألمانية معاصرة متوجة بجوائز ما بين 2020 و2022”.

وأضاف المصدر، أن هذه هي المرة الأولى التي ستكون فيها للجمهور المراكشي الفرصة لمشاهدة، مجانا وحصريا، أفلام ألمانية متو جة، مترجمة إلى الفرنسية أو الانجليزية، مشيرا إلى أنه من خلال برنامج متنوع، سيقدم أسبوع الفيلم الألماني المتو ج أشرطة ألمانية طويلة متوجة من مختلف الأجناس خرجت إلى قاعات العرض بين 2020 و2022.

ويتعلق الأمر بأفلام “CURVEBALL-WIR MACHEN DIE WAHRHEIT”، و”NICO”، و”DIE UNBEUGSAMEN”، و”CONTRA”، و”RABIYE KURNAZ GEGEN GEORGE W. BUSH”، والتي سيتم عرضها ما بين 23 و27 ماي .

ويمكن للجمهور، من خلال مختلف المواضيع المطروقة، استكشاف أوجه المجتمع الألماني المتعددة.

ويدعو أسبوع الفيلم الألماني المتو ج، الذي ينظمه معهد غوته – المغرب، إلى اكتشاف أفلام ألمانية معاصرة، متنوعة جدا من حيث التيمات والأجناس، ويتيح فضاء للتبادل والحوار الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى