الرئسيةسياسة

علاقتي بوهبي رائعة وسابقة عن الحزب.. العماري في أول ظهور له بعد سنوات يؤكد أن الأصالة والمعاصرة مشروع 2030

قال الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، إنه يرى مشروع هذا الحزب في 2030، مؤكدا انه ومنذ 2009 كانت لديه نفسها القناعة.

جاء ذلك، في اول ظهور له منذ غياب على المشهد السياسي بدأ منذ 2017، من خلال حوار حصري مع هسبريس، أجرته معه الزميلة الصحافية نعيمة لمباركي، حيث أكد، أن هذه المرحلة بكاملها في عمر الحزب ماهي إلا بحث ليس عن هوية لأنه يمتلكها، بل هي بحث عن صقلها وتحويلها من قناعة جماعة من الناس، إلى قناعة مجتمعية، تحتاج إلى التراكم والوقت، مثلما هي في حاجة إلى التجارب.

وأضاف العماري في الحديث ذاته، أن حلمه أن يتحول حزب الأصالة والمعاصرة في 2030 لمشروع يمتلكه جزء واسع من المغاربة، مؤكدا أن لا رغبة لديه في أن يكون على رأسه حين يتحقق هذا الحلم,

وتابع العماري في السياق نفسه التأكيد، أنه إذا كانت في الظروف السابقة، فرضت أن اكون أمينا عاما لهذا الحزب، فإنه حتى ولو اجتمعت كل عناصر تلك الظروف، فلن أقبل ذلك، مضيفا أنه ليس ممن يقولون الشيء ويقصدون ضده.

العماري شدد التأكيد، على أن مشروع حزب التراكتور وبالعلل التي فيه بل وحتى على افتراض وجود 95 في المائة من العناصر فيه ليست على مايرام ، غير أنه لازلت مقتنعا به، لدي أمل في الخمسة في المائة المتبقية، مثلما يضبف، يمكن أن يكون في 95 في المائة فيه على ما يرام، فلدي قناعة أن ال5 في المائة المتبقية ستزول.

في سياق مختلف، كشف العماري في الحديث ذاته، أن علاقته بالامين العام الحالي لحزب الأصالة والمعاصرة جيدة، وأنه دائم الاتصال به، مؤكدا أنه تربطة بوهبي علاقة سابقة عن الحزب، منذ أن كان طالبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى